موجة غضب بسبب الرواتب المقدمة من الجوب سنتر الألماني.. كم بلغت الزيادة؟

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانيا
8 يناير 2022786 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
موجة غضب بسبب الرواتب المقدمة من الجوب سنتر الألماني.. كم بلغت الزيادة؟

موجة غضب بسبب الرواتب المقدمة من الجوب سنتر الألماني.. كم بلغت الزيادة؟

ترجمة وتحرير موقع أخبار ألمانيا بالعربي

“زيادة وقحة” بهذه الجملة، وصف لاجئون في ألمانيا الزيادة على الرواتب المقدمة من الجوب سنتر الألماني، وسط موجة غضب عارمة من تلك الزيادة.

وجاء الغضب في أعقاب الزيادة القليلة جدّاً في الإعانات الاجتماعية (هارتز 4) المحددة لشهر كانون الثاني/ يناير 2022 لم يتوقف.

ووصفت رئيسة الجمعية الاجتماعية VdK فيرينا بينتيلي بغضب شديد تلك الزيادة بـ “الوقاحة” نظرا ًلأنها تُقدّر بيوروهات معدودة على أصابع اليد الواحدة.

في الحديث عن الزيادة، فقد تم زيادة المبالغ للمستفيدين من ـ Hartz 4 بمقدار ثلاثة يورو فقط، الأمر الذي رئيسة الجمعية الاجتماعية للتساؤل “ماذا عن التضخم وخاصة ارتفاع أسعار الطاقة؟”.

وتقول وسائل إعلام في ألمانيا إنّ عملية حسابية بسيطة تُظهر أن اليوروهات الثلاثة لا يمكنها تعويض التكاليف الشهرية الإضافية.

وأوضحت وسائل الإعلام أنّ حساب بوابة المقارنة Verivox يفتقر متلقي Hartz IV إلى 139 يورو إضافية سنوياً لارتفاع أسعار الكهرباء أي ما يعادل 11.56 يورو كل شهر، الأمر الذي تسبب بموجة غضب واسعة في ألمانيا.

ويتم تخصيص 36.44 يورو من الراتب لدفع فاتورة الكهرباء، لكن وفقًا لحسابات Verivox فإن تكاليف الكهرباء في منزل واحد باستهلاك 1500 كيلوواط / ساعة تصل إلى 48 يورو شهرياً في المتوسط.

ويوضح الجدول التالي رواتب Hartz 4 التي تم وضعها في السنوات الأخيرة:

في 2017: 409 يورو

في 2018: 416 يورو (+7 يورو)

في 2019: 424 يورو (+8 يورو)

في 2020: 432 يورو (+8 يورو)

في 2021: 446 يورو (+14 يورو)

في 2022: 449 يورو (+3 يورو)

وفي هذا السياق قالت فيرينا بينتيلي رئيسة الجمعية الاجتماعية VdK إن “الزيادة الصغيرة أمر سخيف لا سيما وأن الطاقة لم تصبح أكثر تكلفة فحسب بل أصبح التضخم أيضاً في الغذاء”.

وأضافت أن الزيادة في معدل Hartz 4 القياسي بمقدار ثلاثة يورو هو أمر شائن وغير مسؤول في ضوء الزيادات الحالية في الأسعار.

وينتظر كثيرون ورود تعديلات في الزيادة، خصوصاً مع موجة الغضب التي تسببتها الزيادة الحالية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.