الجناح الألماني بأكسبو 2020..تكنولوجيا متقدمة وحلول مستدامة

2 نوفمبر 2021690 مشاهدةآخر تحديث :
الجناح الألماني بأكسبو 2020..تكنولوجيا متقدمة وحلول مستدامة

ألمانيا بالعربي

الجناح الألماني بأكسبو 2020..تكنولوجيا متقدمة وحلول مستدامة

دبي في 2 نوفمبر / وام/ يقدم الجناح الألماني في اكسبو 2020 معلومات شاملة عن القدرات التكنولوجية والصناعية والثقافية بشكل مبهر وابداعي ويقدم حلولا من مختبراتها في قطاعات الطاقة ومدن المستقبل والتنوع الحيوي لمستقبل عالمي مستدام فهو مكان للمعرفة والبحث والالتقاء.

وفي حوار خاص لـ سبيستيان روسيتو نائب المفوض العام للجناح الألماني في إكسبو 2020 لوكالة أنباء الإمارات / وام / قال انه في عصر العولمة يتعين علينا أن نوحد جهودنا من أجل معالجة المشاكل العالمية بما أنه لا يمكن لأحد تحقيق ذلك بمفرده لابد من تكاتف بعضنا البعض .و تود ألمانيا من خلال مشاركتها في اكسبو 2020 دبي تبادل الأفكار العالمي هذا بمساهمة تبقى عالقة في الأذهان.

وأضاف روسيتو أن الجناح الألماني يركز من خلال “ملتقى ألمانيا” على موضوع الاستدامة وعلى مدار تاريخه الطويل من الابتكار وحماية البيئة وقد تم تقديم العديد من الأفكار والمشاريع العالمية التي تساهم فى البحث والابتكار وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال.

ولفت إلى أن الجناح الألماني مستوحى من فكرة الحرم الجامعي /CAMPUS/ موضوع يتلقى الكثير من الاهتمام والدعم في المنطقة داعيا للجميع المشاركة والشعور في الوقت ذاته بأنفسهم كجزء من مجتمع كبير.

وأفاد أن الجناح يقدم للزوار المعروضات الملموسة منها وكذلك الرقمي ابتكارات وحلولا ألمانية لموضوع الاستدامة وتعرضها بشكل مسل وترفيهي للصغار والكبار.

وأشار إلى أن الجناح يستعرض القدرات غير المحدودة التي يتمتع بها البشر بفضل ذكائهم وإبداعهم وقدرتهم على إعادة عملية التنمية إلى المسار الصحيح ومن هنا يأتي أهمية الإرتقاء بقطاع البحث العلمي والاقتصاد وقطاعات كبيرة من المجتمع المدني بالعمل على سبيل تحقيق مستقبل مستدام.

ولفت إلى أن الجناح أيضا ضم معروضات صممت خصيصا من أجل الزوار الصغار وقد ساعدهم في ذلك أرمين مايفالد /Armin Maiwald/ وهو مخترع أحد أشهر برامج الأطفال التعليمية والترفيهية في التليفزيون الألماني /برنامج الفأر Sendung /mit der Maus والذي تم تصديره لأكثر من 100 دولة حول العالم ويشرح البرنامج للكبار والصغار العالم الذي نعيش فيه بشكل بسيط ومسلي ومرح.

ونوه بأن قاعة التخرج في الجناح الالماني لاقت إقبالا استثنائيا من قبل الزوار حيث تضم مقاعد متأرجحة ترمز إلى اجتماع العالم مع بعضه مرة أخرى وسيطلب من الزوار أرجحة المقاعد بتناغم للتعبير عن إمكانية تحقيق الإنجازات عبر العمل الجماعي وتأكيد أن ما يجمعنا أهم وأكبر ممايفرقنا .

وتعد ألمانيا من الدول الرائدة عالمياً في مجال الاستدامة فهو المكان الذي بدأ فيه اتجاه الاستدامة حيث يتم تسخير العلم والصناعة والمجتمع المدني لضمان مستقبل مستدام، حيث يعتمد التحليل والبحوث والممارسة والتنمية في ألمانيا على الاستدامة وهي الرسالة التي تسعى ألمانيا إلى إيصالها للعالم من خلال جناحها في اكسبو 2020.

المصدر: العربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة