ألمانيا..مخاوف سياسية وأمنية من تدفق آلاف المهاجرين

Mofida
أخبار ألمانيا
30 أكتوبر 2021350 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
ألمانيا..مخاوف سياسية وأمنية من تدفق آلاف المهاجرين

ألمانيا بالعربي

ألمانيا..مخاوف سياسية وأمنية من تدفق آلاف المهاجرين

تفاعلت أزمة تدفق آلاف المهاجرين من بيلاروسيا عبر بولندا إلى ألمانيا في الوسط السياسي ببرلين، في وقت تتحدث تقارير عن تزايد عدد المعابر الحدودية غير النظامية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وتظهر مقاطع فيديو تصاعد العنف على الحدود البولندية التي تشهد رشق مهاجرين قوات حرس الحدود بحجارة، ومحاولتهم نزع أسلاك شائكة وُضعت أخيراً.
وكان حوالي 50 من المتطرفين اليمينيين الألمان، غالبيتهم من مناطق في ولاية براندنبورغ توجهوا إلى الحدود البولندية “من أجل صدّ المهاجرين القادمين”، ما استدعى تدخل الشرطة التي تعقبتهم واعتقلت بعضهم، وصادرت بخاخات فلفل وحربات ومناجل وهراوات في حوزتهم.
في المقابل، نظم سكان مدينة غوبن مسيرة احتجاجية ضد العنصرية، معلنين تأييدهم لحق الإنسان في اللجوء، ورفضهم ترك المنطقة للنازيين الجدد.

ووسط التطورات الميدانية على الحدود، واستمرار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في جلب المهاجرين بطريقة مقصودة تلحظ استخدام تأشيرات مزورة لتهريبهم إلى دول في شرق أوروبا ووسطها، من أجل تحقيق هدف الانتقام من العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على بلاده، يتطلع وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إلى تعزيز حماية حدود بلاده مع بولندا، بعدما رصدت الشرطة أخيراً وصول 6162 مهاجراً من بولندا التي دخلوا إليها من بيلاروسيا، ومعظمهم من العراق وسورية وإيران وأفغانستان وباكستان.

المصدر: العربي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.