تعرّف على المحطة الجديدة في طريق وصول المهاجرين إلى ألمانيا

Mofida
أخبار ألمانيا
28 أكتوبر 2021256 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
تعرّف على المحطة الجديدة في طريق وصول المهاجرين إلى ألمانيا
ماذا يعني الاتفاق العالمي للهجرة للمهاجرين؟

ألمانيا بالعربي

تعرّف على المحطة الجديدة في طريق وصول المهاجرين إلى ألمانيا

في مركز الاستقبال الألماني في آيزنهوتنشتات قرب الحدود البولندية، يحلم سيبان وهو طالب لجوء عراقي يبلغ 19 عاما بالاستقرار في ألمانيا، بعد رحلة مرهقة من بيلاروس ويقول “أريد العيش هنا”.

بلغة ألمانية ضعيفة تعلمها بفضل بضعة أشهر من الدروس عبر الإنترنت، يتحدث سيبان عن وصوله إلى مينسك جوا من تركيا ورحلته التي استمرت ثمانية أيام سيرا على الأقدام عبر بولندا للوصول إلى ألمانيا.

ويروي لوكالة فرانس برس “لم يكن لدي ماء ولا طعام، وكان الجو باردا. كان الأمر منهكًا”.

ومثله، وصل 6100 مهاجر، معظمهم من الشرق الأوسط، إلى ألمانيا عبر “طريق الهجرة” الجديد في بيلاروس، مرورًا ببولندا وفقا للسلطات.

وقد تسارع تدفق المهاجرين مؤخرًا. وقال وزير الداخلية هورست سيهوفر الأربعاء “منذ يومين، ولأول مرة منذ سنوات عديدة، سجلنا دخول 1000 مهاجر يوميًا للمهاجرين … من الضروري التحرك”.

سلاح سياسي

يتّهم الأوروبيون الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو بجلب مهاجرين جوا من الشرق الأوسط وإفريقيا إلى مينسك، قبل إرسالهم إلى ليتوانيا ولاتفيا وبولندا، انتقاما للعقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على نظامه.

قال هورست سيهوفر قبل فترة وجيرة “هذا شكل هجين من التهديد يُستخدم فيه المهاجرون كسلاح سياسي”.

من جانبها، اتهمت الحكومة الفرنسية الأربعاء أسرة الرئيس البيلاروسي بالوقوف وراء عملية “جيدة التنظيم” من أجل “تهريب” أشخاص إلى الاتحاد الأوروبي.

لا يبقى كثير من المهاجرين في دول البلطيق أو في بولندا وتكون نهاية رحلتهم في ألمانيا. وتتمتع البلاد بسمعة جيدة منذ العام 2015 عندما فتحت أنغيلا ميركل حدود البلاد أمام طالبي اللجوء، بحسن استقبالها المهاجرين.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.