فرص عمل جديدة في ألمانيا تعرف على أبرزها

21 أكتوبر 2021426 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
فرص عمل جديدة في ألمانيا تعرف على أبرزها

ألمانيا بالعربي

فرص عمل جديدة في ألمانيا تعرف على أبرزها

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،

مؤخرًا عن فتح باب التقديم للتدريب المهني وفرص التوظيف الجديدة في ألمانيا، للشباب المصريين الباحثين عن العمل في ألمانيا.

وأوضحت وزارة الهجرة فى بيان لها أن المجالات المطلوبة الجديدة للتوظيف في ألمانيا، هي مجال الخبازة والفندقة والضيافة “خباز، طاه، أخصائي فنادق، أخصائي مطاعم، وأخصائي خدمات غذائية وتقديم الطعام” بألمانيا، حيث تتراوح فترة التدريب المهني بين 2-3 سنوات حسب التخصص، ويحصل المتدربين في ألمانيا على تعليم نظري في مدرسة مهنية وتدريب مهني مع جهة عمل.

حيث تنفذ وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حاليًا عددًا من البرامج مع حكومات ومنظمات دولية من ضمنها برنامج “أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة” وتنقل العمال في شمال أفريقيا (THAMM)”، وهو برنامج إقليمي مصمم لتعزيز الهجرة والتنقل المنتظمين بين دول شمال إفريقيا والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وفي السطور التالية نقدم أبرز المعلومات عن فرص التدريب المهني والتوظيف الجديدة بألمانيا.

– فرص التدريب ستكون في مجالات المخابز والفنادق والضيافة للتدريب في ألمانيا.

– من المتوقع اختيار 60 مرشحًا للذهاب إلى ألمانيا للحصول على هذا التدريب المهني لمدة تتراوح من سنتين إلى ثلاث سنوات.

– لا يوجد شروط محددة إلا أن يكون مصري الجنسية وغير حاصل على مؤهل عالي، ويريد العمل في أي من مجالات الخبازة والفندقة والضيافة.

– أطلقت من أجل استهداف الشريحة الأكثر تعرضاً لخطر الهجرة غير الشرعية وتوفير البديل الأمن لهم.

– التدريب المهني سيكون خاص بالفئة العمرية للشباب من ١٨ إلى٢٥ عامًا، حيث أن تلك الفئة الأكثر تعرضًا لخطر الإقدام على الهجرة غير الشرعية.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الهجرة الحثيثة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية و توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارة بتنفيذ مبادرة مراكب النجاة واستراتيجية عمل الوزارة التي تقوم على أساس مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وألا تقتصر فقط على حملات التوعية بل يجب أيضًا العمل على توفير فرص العمل البديلة سواء محليًا أو دوليًا و تشجيع الهجرة المنظمة.

المصدر: الوفد


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.