ألمانيا: ضبط مئات المهاجرين من بينهم سوريون على الحدود

12 أكتوبر 2021883 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا: ضبط مئات المهاجرين من بينهم سوريون على الحدود

ألمانيا: ضبط مئات المهاجرين من بينهم سوريون على الحدود

ضبطت السلطات الألمانية مئات المهاجرين، بينهم سوريون، عن الحدود مع بولندا.

وأعلنت الشرطة الألمانية توقيف نحو 400 مهاجر غير شرعي، بينهم عراقيون وسوريون، على الحدود الألمانية البولندية، وذلك بعد وصولهم إلى حدود ألمانيا عبر بيلاروسيا.

ونقلت وكالة “د ب أ” الألمانية عن الشرطة قولها إنه خلال يومي العطلة الأسبوعية تم تسجيل 392 مهاجراً على الحدود الألمانية البولندية في ولاية براندنبورغ.

وكانت الداخلية الألمانية قد أكدت أنها تحقق في حالات تهريب المهاجرين عبر بيلاروس وبولندا، مشيرة إلى أن التحقيق يستهدف مدبري تلك العمليات.

وكتبت صحيفة “بيلد” الألمانية تقول إن السلطات البيلاروسية تساعد المهاجرين في الوصول إلى الحدود البولندية، التي يدخلون الاتحاد الأوروبي عبرها، مقابل المال.

وحسب تقديرات الشرطة، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى ألمانيا عبر بيلاروس وبولندا نحو 4 آلاف شخص منذ مطلع أغسطس/ آب الماضي.

ومنذ بداية العام وحتى مساء أمس الأحد وصل إلى الأراضي الألمانية 2603 مهاجرين غير شرعيين، 810 منهم خلال الأسبوع بين 4 و10 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتشير الشرطة إلى أن معظم المهاجرين من العراق وسوريا وإيران واليمن، وهم يصلون ألمانيا عبر بيلاروسيا، ثم عبر ليتوانيا أو بولندا.

وفي مايو/ أيار الماضي قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إن بلاده طالما كانت حاجزا أمام تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، لكنها قد تفكر في التخلي عن دورها هذا، على خلفية الضغوط السياسية الغربية على بيلاروسيا.

المصدر: جسر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة