حدث خطير حصل لجندي إسرائيلي سابق في برلين

Mofida
أخبار ألمانيا
10 أكتوبر 2021367 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
حدث خطير حصل لجندي إسرائيلي سابق في برلين
حدث خطير حصل لجندي إسرائيلي سابق في برلين

ألمانيا بالعربي

حدث خطير حصل لجندي إسرائيلي سابق في برلين

تعرض جندي إسرائيلي سابق لاعتداء مساء الجمعة 08 أكتوبر 2021 في أحد شوارع برلين حيث قام شخص مجهول، أو أكثر، برشه بمواد مهيجة فيما ألقي أرضاً، وفق ما أعلنت شرطة برلين السبت 09 أكتوبر 2021.

كان الجندي البالغ من العمر 29 عاماً يرتدي قميصاً يحمل شعار الجيش الإسرائيلي عندما وجه مجهول أو أكثر اهانة له تتعلق بديانته، بحسب الشرطة التي أشارت في بيان مقتضب إلى “هجوم معاد للسامية”.

وفر المهاجمون وفتحت الشرطة تحقيقا في “احتمال حدوث إصابات جسدية جسيمة بدوافع سياسية”.

وأثارت تأكيدات موسيقي قال إن فندقا رفض استقباله في لايبزيغ (شرق) بسبب وضعه قلادة على شكل نجمة داوود ردود فعل قوية في المجتمع اليهودي وسط تصاعد الأعمال المعادية للسامية في ألمانيا.

وتخضع هذه القضية لتحقيقات عديدة بسبب الروايات المتناقضة للوقائع.

وتحيي ألمانيا السبت الذكرى الثانية للهجوم الفاشل على كنيس يهودي في هاله (شرق) خلال عيد الغفران، وحاول حينها المعتدي دخول الكنيس لإطلاق النار على المصلين، لكنه فشل. مع ذلك، قتل شخصين في الشارع وفي مطعم للوجبات الخفيفة قبل اعتقاله والحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وازدادت الجرائم المعادية للسامية بشكل مطرد في ألمانيا في السنوات الأخيرة، حيث تم تسجيل 2032 مخالفة في العام 2019، بزيادة 13 بالمئة عن العام السابق.

ونوّه مفوض الحكومة لمكافحة معاداة السامية فيليكس كلاين أن “التهديد معقد ويأتي من جهات مختلفة”، سواء من جهاديين أو من اليمين المتطرف.

المصدر: مونت كارلو الدولية


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.