ألمانيا تضبط شبكة غسل أموال حولت الملايين لهذه الدول!

Mofida
2021-10-06T19:09:01+03:00
أخبار ألمانيا
6 أكتوبر 2021782 مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 شهر
ألمانيا تضبط شبكة غسل أموال حولت الملايين لهذه الدول!

ألمانيا بالعربي

ألمانيا تضبط شبكة غسل أموال حولت الملايين لهذه الدول!

نفذت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واسعة النطاق في ثلاث ولايات، فيما له صلة بشبكة غسل أموال يشتبه أنها حولت ملايين اليوروهات من المكاسب غير المشروعة إلى تركيا وسوريا.

وسائل إعلام محلية، قالت إن الشرطة فتشت في ولايات شمال الراين ويستفاليا وسكسونيا السفلى وبريمن، كما نفذت عشرة أوامر اعتقال.

مصادر أمنية، قالت لوكالة الأنباء الألمانية، إن المداهمات تأتي بصورة أساسية على خلفية الثراء الشخصي للمشتبه بهم، لكن هناك أيضا اشتباها في تمويل الإرهاب.

وبحسب المصادر الأمنية، فإن هذه من أكبر عمليات المداهمات التي جرت في ألمانيا على مدار السنوات السابقة، حيث شارك بها أكثر من ألف عنصر من أفراد الشرطة.

وذكرت محطة “دبليو دي آر” العامة الألمانية أن الشبكة التي تخضع للتحقيق يشتبه في أنها حولت أكثر من 100 مليون يورو (111 مليون دولار) من الأرباح الناتجة عن تهريب المخدرات وغيرها من الأعمال غير القانونية إلى تركيا وسوريا، حيث قد يتم استخدام جزء منها في تمويل الجماعات المسلحة.

الهدف من الحملة هو تحريز الأدلة ومصادرة أصول غير شرعية، حسبما ذكرت مصادر في الشرطة.

يشار إلى أنه، من المقرر أن يعلن مكتب المدعي العام في دوسلدورف مزيدا من التفاصيل عن الحملة خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.