الشرطة الهولندية والألمانية تعتقل المشتبه بهم في مداهمات أجهزة الصراف الآلي

Mofida
2021-10-05T00:16:09+03:00
أخبار ألمانياأخبار العالم
5 أكتوبر 2021497 مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 شهر
الشرطة الهولندية والألمانية تعتقل المشتبه بهم في مداهمات أجهزة الصراف الآلي

ألمانيا بالعربي

الشرطة الهولندية والألمانية تعتقل المشتبه بهم في مداهمات أجهزة الصراف الآلي

قالت وكالة شرطة الاتحاد الأوروبي “يوروبول” إن عناصر من الشرطة الهولندية والألمانية تمكنت من إلقاء القبض على تسعة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى عصابة مسؤولة عن سلسلة من عمليات السطو التي استهدفت أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا وإنشاء مركز تدريب على تفجير ماكينات الصرف الآلي.

وساعدت منشأة التدريب المؤقتة في مدينة أوتريخت بوسط هولندا في كشف النقاب عن العصابة خلال تحقيق عبر الحدود استمر 18 شهرا، وفقا لليوروبول. قالت الشرطة في مدينة أوسنابروك بشمال ألمانيا، إنها أصبحت مشبوهة عندما طلب رجل هولندي يبلغ من العمر 29 عاما العديد من أجهزة الصراف الآلي، قائلا إنها كانت لصالح مشروع فني في هولندا.

وبدلا من ذلك، تم تسليم الآلات إلى مستودع في أوتريخت، حيث اختبر الرجل وشريكه طرقا لتفجيرها للحصول على الأموال بالداخل، وقاموا بتسجيل فيديو لجهودهم، حسبما ذكرت وكالة الشرطة.

وقالت يوروبول في بيان: “كان الشخصان يطلبان نماذج مختلفة من أجهزة الصراف الآلي ويسجلان دروسا تعليمية حول كيفية تفجيرها بشكل أكثر فاعلية”.

وأوضحت الشرطة وسط هولندا إن الشاب البالغ من العمر 29 عاما قُتل في نهاية المطاف في سبتمبر-أيلول عام 2020 أثناء اختباره عبوة ناسفة في مركز التدريب بينما أصيب الشخص الآخر المتواطئ معه وتمّ اعتقاله. ولم يتم الكشف عن هوياتهم بما يتماشى مع قوانين الخصوصية الهولندية والألمانية.

المصدر: euronews


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.