ألمانيا: بناء 13 ألف وحدة سكنية جديدة

Mofida
أخبار ألمانيا
19 سبتمبر 2021269 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
ألمانيا: بناء 13 ألف وحدة سكنية جديدة
ألمانيا: بناء 13 ألف وحدة سكنية جديدة

ألمانيا بالعربي

ألمانيا: بناء 13 ألف وحدة سكنية جديدة

وافقت مدينة برلين على شراء 14 ألفا و750 وحدة سكنية من اثنين من كبار ملاك العقارات في ألمانيا مقابل 2.46 مليار يورو (2.9 مليار دولار)، في خضم تزايد ضغوط الرأي العام لمواجهة ارتفاع الإيجارات، بحسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء. وقالت بلومبرج، إن شركتي «فونوفيا» و«دويتشه فونين» تقومان ببيع الوحدات في إطار جهودهما للاندماج.

ويشمل الاتفاق تعهدا من الشركتين بتقييد زيادات الإيجار حتى عام 2026 وبناء 13 ألف وحدة سكنية جديدة لمحاولة التصدي لنقص الوحدات السكنية وتخفيف مخاوف العامة بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة.

وقال مسؤول الشؤون المالية بالمجلس التنفيذى لمدينة برلين ماتياس كولاتس في بيان عبر البريد الإلكتروني، الجمعة، إن «العودة لملكية البلدية يعطي المستأجرين الأمان الضروري بأن وحداتهم السكنية ستكون ضمن القطاع منخفض التكلفة بشكل دائم». وذكر أننا «نقوم بالشراء بعناية»، مضيفا أن شركات عقارات برلين الثلاث التي ستتعامل مع مسألة العقارات «في وضع جيد للغاية وقادرة على إدارة عملية الشراء بنجاح».


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.