ولاية ألمانية تشدد قواعد مكافحة كورونا لمن لم يتلقوا التطعيم

16 سبتمبر 2021687 مشاهدةآخر تحديث :
ولاية ألمانية تشدد قواعد مكافحة كورونا لمن لم يتلقوا التطعيم
ولاية ألمانية تشدد قواعد مكافحة كورونا لمن لم يتلقوا التطعيم

ألمانيا بالعربي

ولاية ألمانية تشدد قواعد مكافحة كورونا لمن لم يتلقوا التطعيم

قررت حكومة ولاية بادن-فورتمبرج الألمانية تشديد قواعد كورونا لغير الحاصلين على التطعيم ضد الوباء اعتباراث من اليوم الخميس.

وبحسب ما أعلنته حكومة الولاية التي تقع جنوب غربي ألمانيا، فإن مجلس الوزراء برئاسة فينفريد كريتشمان قرر إصدار مرسوم جديد لكورونا يقوم على نظام إنذار يتكون من ثلاثة مستويات.

ولم يعد نظام الإنذار يعتمد على المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة، لكنه سيعتمد على نسبة إشغال مرضى كورونا للمستشفيات.

ووفقًا للنظام الجديد، فإن العمل جارٍ حاليًا بما يعرف بالمستوى الأساسي على أن يبدأ العمل بمستوى التحذير (المستوى الثاني) بمجرد شغل 250 سريرًا في أقسام الرعاية المركزة بمرضى كوفيد-19 أو وصول معدل دخول الأشخاص المصابين بأعراض كورونا إلى المستشفيات، إلى ثماني حالات لكل 100 ألف نسمة في غضون سبعة أيام، وعند ذلك سيتم منع غير الملقحين من الدخول إلى أماكن عامة معينة إلا بعد تقديم نتيجة سلبية لاختبار بي سي آر، حيث لم يعد اختبار المستضد كافيًا.

أما المستوى الثالث، وهو مستوى الإنذار، فيتم العمل به بمجرد شغل 390 سريرًا في أقسام الرعاية المركزة بمرضى كوفيد-19 أو وصول معدل دخول المستشفيات بأعراض كورونا إلى 12 حالة لكل 100 ألف نسمة في سبعة أيام، وعندئذ لن يتم السماح لغير الملقحين بدخول المطاعم والفعاليات الثقافية والرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مرضى كوفيد-19 الذين يتم علاجهم في أقسام الرعاية المركزة في مستشفيات الولاية يبلغ حاليًا 206 أشخاص حتى أمس الثلاثاء منهم 95 شخصًا (46.1%) موضوعون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

ويبلغ معدل دخول مستشفيات الولاية بأعراض كورونا 2.25 حالة لكل مئة ألف نسمة خلال سبعة أيام.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة