مصر: فتح باب التقدم لـ20 فرصة عمل فني إلكترونيات بألمانيا

Mofida
أخبار ألمانياأخبار العالم
13 سبتمبر 202124 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
مصر: فتح باب التقدم لـ20 فرصة عمل فني إلكترونيات بألمانيا

ألمانيا بالعربي

فتح باب التقدم لـ20 فرصة عمل فني إلكترونيات

في بيان صادر لها اليوم، أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن فتح باب التقدم لـ20 فرصة عمل لفني الالكترونيات بألمانيا، حيث يأتي هذا القرار في إطار حرص الحكومة المصرية على تنفيذ البرنامج الإقليمي الذي يهدف إلى حوكمة هجرة الأيدي العاملة، ومتابعة حركة التنقلات الخاصة بالعمال في شمال أفريقيا بالتعاون والتنسيق مع جهات دولية ووطنية، والغرض من ذلك هو تعزيز الهجرة النظامية وتنفيذ البرنامج الذي يهدف إلى التدريب والعمل في ألمانيا.

التخصصات الواردة في بيان وزارة الهجرة 

أشارت وزارة الهجرة بأنه هناك بعض التخصصات التي حددتها الدولة للهجرة لألمانيا، وهم خمس تخصصات:

  • فني إلكترونيات للأجهزة والأنظمة.
  • فني إلكترونيات تكنولوجيا التشغيل.
  • فني إلكترونيات لتكنولوجيا البناء والطاقة.
  • فني إلكترونيات لنظم التشغيل الآلي.
  • فني مُركب للأنظمة الكهربائية.

خصصت الوزارة رابط إلكتروني للإطلاع على المزيد من المعلومات حول الوظائف المطلوبة ويمكنكم الدخول عليه من “هنا“، كما يمكن للراغبين في التقديم لتلك الفرصة ملء الاستمارة التي خصصتها الوزارة ويمكنكم الاطلاع عليها من “هنا“، ومن ثم يتعين إرسالها إلى THAMM@EMIGRATION.GOV.EG.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات 

يتساءل الكثير من الراغبين في التقديم عن الموعد النهائي لتقديم الطلبات والذي حددته الوزارة يوم الأربعاء في 22 سبتمبر الجاري، والجدير بالذكر أن الوزارة قد أرفقت كل المعايير والشروط في الروابط السابقة ورصدت أهم مميزات البرنامج وإرشادات عملية التقديم وكيف سيتم الاختيار من بين المتقدمين.

أفادت الوزارة في بيانها بأنه لن يتم النظر في الطلبات المكتوبة بخط اليد، لذا لابد من ملء الاستمارة إلكترونياً فقط على أن يتم دراسة الطلبات المستوفية للمعايير بحلول الموعد النهائي الذي حددته الوزارة.

هذا وتأتي تلك الفرص في ظل التعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية وبالتعاون مع وزارات التربية والتعليم ووزارة القوى العاملة والتعليم العالي والبحث العلمي.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.