تصريحات هامة للمستشارة الألمانية ميركل.. اليكم التفاصيل

6 سبتمبر 20211٬016 مشاهدةآخر تحديث :
عاجل ميركل
عاجل ميركل

ألمانيا بالعربي

تصريحات هامة للمستشارة الألمانية ميركل.. اليكم التفاصيل

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن ألمانيا تريد التحـ.ـدث إلى حـ.ـركة طـ.ـالـ.ـبـ.ـان الحاكمة في أفـ.ـغـ.ـانـ.ـسـ.ـتان بشأن كيفية إجـ.ـلاء متعـ.ـاقـ.ـدين محليـ.ـين عملوا مع ألمانيا

وأضافت أن من المشـ.ـجع أنه بات من الممـ.ـكن معـ.ـاودة استخدام مطـ.ـار كـ.ـابـ.ـول في رحـ.ـلات الإجـ.ـلاء. وتابعت: “نريد التحـ.ـدث إلى طـ.ـالـ.ـبـ.ـان بشأن كيفية الاستمـ.ـرار في نقل المواطنين الذين عمـ.ـلوا مع ألمانيا إلى مـ.ـناطق آمـ.ـنة خـ.ـارج البلاد”.

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مباحثات مرتقبة بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا، سيتم خلالها طرح أوراق تفاوضية جديدة بين الجانبين.

وأضافت المصادر أن الاجتماع سيتم بين مبعوثي البلدين إلى سوريا وبمشاركة “بريت ماكغورك”، مسؤول الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي، ونائب وزير خارجية روسيا “سيرغي فريشينين”، ومبعوث الرئيس الروسي “ألكسندر لافرنتييف”.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع سيذهب أبعد مما جرى في الجولة السابقة التي جرت سرًا في جنيف مطلع شهر تموز الماضي، واتفق الطرفان خلالها على تمديد دخول المساعدات.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن روسيا تمكنت عبر نفوذها في سوريا جنوبًا وشمالًا من تحقيق ما تريد، عبر ضغوط مارستها بوصفها القوة الأكبر في مناطق النظام، وضغطت على تركيا مؤخرًا من خلال قصف معسكر لفصيل فيلق الشام بريف عفرين شمال حلب، لتحقيق مكاسب سياسية.

ولفتت الصحيفة إلى أن روسيا ضغطت على تركيا مؤخرًا للسماح بدخول المساعدات الإنسانية الأممية إلى إدلب عبر مناطق الأسد، كما ضغطت على الولايات المتحدة في جنيف لانتزاع تنازل بخصوص المساعدات، وكل ذلك لشرعنة الأسد.

وشهدت العلاقات الأمريكية الروسية تحسنًا ملحوظًا في سوريا بعد اجتماع جنيف الذي جرى من خلاله تمديد المساعدات الإنسانية إلى شمال سورية لستة أشهر قابلة للتمديد، وهو ما اعتبرته الإدارة الأمريكية إنجازًا كبيرًا، فإدارة “بايدن” جعلت ملف المساعدات على رأس أولوياتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة