أين وكيف يمكنني تصديق الوثائق في ألمانيا ؟

6 سبتمبر 20211٬066 مشاهدةآخر تحديث :
تصديق الوثائق في ألمانيا
تصديق الوثائق في ألمانيا

أين وكيف يمكنني الحصول على نسخة مصدقة في ألمانيا؟

من الواضح أنه لا يمكن الموافقة على نسخ من المستندات الرسمية إلا بعد اعتمادها على أنها “نسخ مصدقة” ، وفي ألمانيا يجب أن يكون معظم الناس قد سمعوا عبارة “beglaubigte Kopie” والتي تعني “يجب أن تكون لديك وثائق مصدقة”. خاصة عند التقديم للجامعة أو مكتب السجل المدني ، من الضروري دائمًا تقديم نسخة مصدقة من الشهادة أو المستند الأصلي.

ماذا نحتاج ان نعرف؟

ما هي النسخة المصدقة؟

النسخة المعتمدة هي نسخة من مستند تم توثيقه قانونًا في ألمانيا. هذا يعني أنه يتم تطبيق الختم على النسخة ، والتي يمكن أن تكون متطابقة مع المستند الأصلي. العديد من الهيئات والسلطات لا تطلب مستندات أصلية ، وإنما تطلب نسخة حقيقية من الأصل ، مع مراعاة وجوب حماية النسخ الأصلية من التلف أو أي تلف آخر.

أثناء عملية التصديق ، يتم التحقق مما إذا كانت النسخة مطابقة تمامًا للنسخة الأصلية. كضمان رسمي ، يضاف طابع خاص إلى المستند بالإضافة إلى توقيع الشخص الذي أجرى عملية التصديق. إذا كان المستند يحتوي على أكثر من صفحة واحدة ، فيجب لصق الختم بوضوح على جميع صفحات المستند.

ملاحظة: معظم الجهات الحكومية لن تقبل نسخ مصدقة من نسخة مصدقة. يجب أن يكون المستند الأصلي متاحًا. على سبيل المثال ، إذا كان لدى شخص نسخة مصدقة من سوريا ونسخ نسخة منها في ألمانيا ، فلن تقبل السلطات الألمانية النسخة الثانية.

أين يمكن تصديق الوثائق في ألمانيا؟

مكتب البلدية “Bürgeramt”: هنا يمكنك الحصول على الوثيقة الصادرة عن السلطات الألمانية والوثيقة التي طلبتها. من المتوقع أن يدفع الشخص 4 يورو للمصادقة على كل جانب. في المدن الكبيرة ، غالبًا ما يحتاج الأشخاص إلى تحديد موعد للحصول على شهادتهم المعتمدة. بدون موعد ، قد يضطر إلى الانتظار لفترة طويلة.

كاتب العدل: يمكنك الاتصال بكاتب عدل للمصادقة على المستندات. لاحظ أن خدمة كاتب العدل مدفوعة وقد تكون أكثر تكلفة من خدمة “Bürgeramt”.

مكتب السجل المدني: تتوفر نسخ من شهادات الميلاد أو شهادات الزواج أو شهادات الوفاة من مكتب السجل المدني الذي أصدرها. هنا غالبًا ما يتعين عليك دفع حوالي 5-8 يورو لكل شهادة.

المدارس والجامعات: يمكنك الحصول على نسخ من شهادات المدرسية أو اشهادات مصدقة من المدرسة أو الجامعة التي تخرج منها الشخص. تقدم العديد من المدارس والجامعات بعض النسخ المجانية الموثقة مع الشهادة الأصلية. في كثير من الأحيان ، يتعين على الطلاب دفع بعض المال مقابل المزيد من النسخ.

ملحوظة: السفارة الألمانية في دمشق مغلقة حالياً. توجد أقرب بعثة دبلوماسية ألمانية إلى السوريين في بيروت (لبنان). تتوفر نسخ مصدقة من هناك. يمكنك أيضًا العثور على قائمة كاملة بالسفارات والبعثات الدبلوماسية الألمانية عبر الإنترنت.

إذا كان الشخص لا يعيش في ألمانيا ولكنه يحتاج إلى نسخة مصدقة من وثيقة من السلطات الألمانية ، فيمكنه الاتصال بالسفارة الألمانية في البلد الذي يوجد فيه. يجب أن تعلم أن خدمة السفارة مدفوعة الأجر دائمًا

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على نسخة مصدقة؟

يقوم الموظف المسؤول بفحص النسخة (أو يقوم بإنشاء نسخة من المستند الأصلي بنفسه) بالإضافة إلى المستند الأصلي. إذا كانت النسخة مطابقة تمامًا للمستند الأصلي ، فسيتم منح الشخص نسخة مختومة وموقعة (أي نسخة مصدقة) على أنها صحيحة. يختلف المبلغ الذي يجب دفعه مقابل الخدمة اعتمادًا على المدينة والسلطة التي صدقت عليها.

ملاحظة: في حالة حصول الشخص على دعم مالي من “Jobcentre” ، يمكن إرسال الدفعة الواردة إلى الموظفين في مكان العمل المعني ، حيث يتحمل مكتب العمل التكاليف.

هام

المترجمون العاديون لا يمكنهم تصديق النسخ. قد يعرض بعضهم القيام بذلك ، لكن النتيجة ستكون مزورة ولن تقبلها السلطات. تأكد من الذهاب إلى مترجم محلف يحتاج إلى وثائق رسمية ومعتمدة. يمكنك العثور على مترجمين محلفين على justiz-dolmetscher.de أو bdue.de.

المصدر : handbookgerman

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Hamza
    Hamza منذ سنتين

    انا حمزة من سوريا من حلب العمر 21سنه عزبي ارغب بسفر على الماني

الاخبار العاجلة