السوريون والعراقيون يجدون ثغرة رخيصة التكلفة للوصول إلى أوروبا والأخيرة تتفاوض

15 أغسطس 20211٬527 مشاهدةآخر تحديث :
السوريون والعراقيون يجدون ثغرة رخيصة التكلفة للوصول إلى أوروبا والأخيرة تتفاوض

ألمانيا بالعربي

السوريون والعراقيون يجدون ثغرة رخيصة للوصول إلى أوروبا والأخيرة تتفاوض

سجلت بولندا رقما قياسيا في عدد المهاجرين الوافدين من بيلاروسيا، إذ احتجز حرس الحدود البولندي 349 مهاجرا منذ يوم الجمعة الماضي 6 آب/أغسطس.

كحال جارتها ليتوانيا، احتجت بولندا أمام الاتحاد الأوروبي عقب وفود أعداد كبيرة من المهاجرين إليها قدموا من بيلاروسيا.

وقالت السلطات البولندية إن رئيس بيلاروسيا أليكسندر لوكاشينكو، يستعمل المهاجرين للضغط على الاتحاد الأوروبي وعلى بولندا، ردا على العقوبات الأوروبية واستقبال بولندا للرياضية كريستسينا تسيمانوسكايا، التي لعبت في أولومبياد طوكيو الأخير ورفضت العودة إلى بلادها.

المتحدثة باسم حرس الحدود البولندي، آنا ميشالسكا، أكدت اليوم الاثنين 9 آب/أغسطس احتجاز 349 مهاجرا غير شرعي دخلوا من بيلاروسيا منذ يوم الجمعة الماضي، مشيرة إلى أنه رقم قياسي. وأضافت أن معظم الوافدين من العراق وأفغانستان.

ومنذ بداية العام، احتجز حرس الحدود البولندي 871 مهاجرا غير شرعي مقارنة بـ 122 في عام 2020.

بولندا وليتوانيا دعتا الاتحاد الأوروبي للمساعدة في إدارة موضوع المهاجرين غير الشرعيين القادمين عبر بيلاروسيا. ومن المقرر بحث المسألة في جلسة استثنائية لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في 18 آب/أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يعقد وزراء الاتحاد الأوروبي محادثات أزمة عبر الفيديو الأسبوع المقبل لمناقشة تدفق المهاجرين.

العراق يرد على الاتهامات الأوروبية رد العراق على طلب للاتحاد الأوروبي بشأن وصول مهاجرين بشكل غير قانوني انتقلوا عبر مطار بغداد الدولي إلى بيلاروسيا، وتسللوا إلى دولة في البلطيق شمالي أوروبا. وقالت مستشارية الأمن القومي العراقي، في بيان تلقته "سبوتنيك" اليوم الجمعة، ردًا على طلب الاتحاد الأوروبي بخصوص وصول مهاجرين بشكل غير قانوني إلى ليتوانيا، إن "العراق لا يشجع مواطنيه على الهجرة، ولكن بعض السياح العراقيين يتم التغرير بهم من قبل عصابات الهجرة غير الشرعية ويقررون الهجرة". وبيّن الأمن القومي العراقي أن "مطار بغداد الدولي مخصص للسفر الشرعي فقط وأن روسيا البيضاء تسمح شرعيا وقانونيا للسياح العراقيين بدخول أراضيها فلا يمكن الدولة العراقية أن تمنع مواطنيها من السفر إلى دولة بشكل شرعي ولا تستطيع أي دولة في العالم أن تقوم بمنع مواطنيها من السفر بشكل شرعي". وتابع: "لذلك فان الرحلات المتوجهة إلى روسيا البيضاء عبر مطار بغداد الدولي هي رحلات شرعية وقانونية ووصول السياح العراقيين إلى روسيا البيضاء أيضا شرعي وقانوني، ووجود فئة قليلة من العراقيين، الذين يتم التغرير بهم لا يمكن أن يكون سببا في منع جميع العراقيين من السفر إلى روسيا البيضاء، لأن هذا سيكون قرار غير قانوني ولا ينسجم مع الدستور العراقي والميثاق العالمي لحقوق الإنسان". وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • احمد علي
    احمد علي منذ 3 سنوات

    انا من سوريا ولاجئ في تركيا اريداللجو ءالئ المانيا عائلتي مولفة من سبع اشخاص 3بنات قاصر وصبيان واحدا من اولادي الصبيان مريض وبحاجة للعلاج هل تستطيعون مساعدتي

الاخبار العاجلة