هذا مافعله ويفعله نظام بشار الأسد بكل من قال له (إرحل)

Arab DE
أخبار العالم
14 أغسطس 2021436 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هذا مافعله ويفعله نظام بشار الأسد بكل من قال له (إرحل)

ألمانيا بالعربي

هذا مافعله ويفعله نظام بشار الأسد بكل من قال له (إرحل)

شـ.ـهد المنصات السورية والعربية صـ.ـدمة كبيرة وصاعقة جراء كشف صحيفة “زمان الوصل” السورية المعـ.ـارضة صـ.ـورا ومقطعا مصورا لفيديو قام أحد عناصر النظام ممن كان متواجدا أثناء هذا العمل الشنيع والمروع .. حيث أظهر الفيديو عمـ.ـليات حـ.ـرق جـ.ـماعية لجـ.ـثث معتـ.ـقلين من قبل عنـ.ـاصر من قـ.ـوات النظـ.ـام السوري. (الفيديو في نهاية المقال )

الفيديو المسرب لهذه الافعال كان قد صور بين عامي 2011 و2013.

وقد اثار الفيديو جدلا واسعا وحادا على منصات المواقع الاجتماعية كافة حيث نـ.ـدد رواد المنـ.ـصات باستمـ.ـرار الصـ.ـمت تجـ.ـاه ما قالوا إنها جـ.ـرائم بحـ.ـق الشعب السوري من قبل نظـ.ـام وجـ.ـيشه مـ.ـوثقة بالصـ.ـوت والصـ.ـورة في إحدى المناطق الصحـ.ـراوية التابعة لمحـ.ـافظة درعا.

هذا وقد أظهر الفيديو المصور العناصر التي قامت برحلة الحـ.ـرق طقـ.ـوس احتفـ.ـالية لجـ.ـنود النظـ.ـام السوري من غناء وأفراح على رؤ.وس الضـ.ـحايا المنـ.ـكل بهم.

ومن ضمن تفاعلات الناشطين، قال المغرد هاني اليماني: إنهم ليسوا ألفا، لن يصبحوا أرقـ.ـاما، إنهم أر.واح ثائـ.ـرة، واحِـ.ـدهم بآلاف، ألـ.ـمٌ لم نشـ.ـف منه ولم ينظـ.ـفئ.. بل زاد اشتـ.ـعالا، لم ينقـ.ـذهم أحد.. فقـ.ـتلوا وحـ.ـرقوا”.

وعلق المغرد حمام الشنتي “الصور الواردة من سوريا لحـ.ـرق جـ.ـثث المعتـ.ـقلين تد.مي القلـ.ـب وأننا أمـ.ـام عصـ.ـابة طـ.ـائفية حـ.ـاقدة وأن العالم كله منـ.ـافق”.

وقال المغرد كريم شحـ.ـاتة “يفعل بشـ.ـار بالسـ.ـوريين كما يشاء، يحـ.ـرق ويقـ.ـتل ويغتـ.ـصب ويُهـ.ـجر.. والعالم كله لا يرى لا يسمع لا يتكلم.. يفعل كما فعل أبوه من قبل.. سؤال: متى سوف تتحـ.ـرك الأمم المتـ.ـحدة وأميـ.ـركا..؟ هم في ثبات طـ.ـالما هؤلاء مسلمون عـ.ـرب”.

أما الناشـ.ـطة دارين العبد الله فكتبت “هذه المشـ.ـاهد ستـ.ـشهد على جميع المـ.ـؤيدين وتصـ.ـفع وجـ.ـوههم ووجـ.ـودهم، أيها المشـ.ـايخ وأيها الفنانون وأيها الصحفيون ستشـ.ـهد عليكم جميعا أمام الله وأمام التـ.ـاريخ وأمام الحاضر والمستقبل وأمام كل قيم الإنسانية التي لم يحدث أن انخـ.ـدرت على هذا النحـ.ـو الذي أيد وسمح ببقاء نظـ.ـام مجـ.ـرم”.

وقال الناشط علي الحاجي “تعـ.ـذيب وقـ.ـتل وحـ.ـرق للجـ.ـثث.. بس لأنه بـ.ـدنا حـ.ـرية (نريد حـ.ـرية)؟ عند الله تلتقـ.ـي الخصـ.ـوم يا مجـ.ـرمين”.

وكتب الناشط خلف محمد “يقـ.ـتل السجـ.ـناء تحت التعـ.ـذيب في سجـ.ـون نظـ.ـام أسد وتحـ.ـرق جـ.ـثثهم بكل دمٍ بارد، كما تشاهدون في الصورة، أما أنا فلا أعتـ.ـذر عن نشـ.ـر هذه الصورة لأن العالم بصـ.ـمته ساعد النظـ.ـام في طغـ.ـيانه، ما فرق إجـ.ـرام أسـ.ـد عن إجـ.ـرام د.اعـ.ـش؟ لماذا تحـ.ـالفات الأرض كلها ضـ.ـد إرهـ.ـاب د.اعـ.ـش وتناسـ.ـوا إرهـ.ـاب أسـ.ـد؟”.

https://www.aljazeera.net/programs/aja-interactive/2021/8/12/%D8%B1%D9%82%D8%B5-%D9%88%D8%BA%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A4%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AD%D8%B1%D9%82%D8%AA


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.