خليفة ميركل المحتمل “لاشيت” يدعو نواب البرلمان لقطع إجازتهم الصيفية على الفور

9 أغسطس 2021905 مشاهدةآخر تحديث :
لاشيت
لاشيت

ألمانيا بالعربي

خليفة ميركل المحتمل “لاشيت” يدعو نواب البرلمان لقطع إجازتهم الصيفية على الفور

طالب أرمين لاشيت المرشح المحتمل لخلافة أنجيلا ميركل، من النواب فى البوندستاج، قطع إجازتهم الصيفية على الفور، وعقد جلسة طارئة، لتمرير مساعدات الفيضانات قبل انتخابات البوندستاج المفترض تنظيمها سبتمبر المقبل.

وقال لاشيت فى تصريحات صحفية: “يجب أن يجتمع البوندستاج بسرعة لإقرار قانون إعادة الإعمار الآن، ونحن بحاجة أيضًا إلى اليقين القانونى، أنه لا يجب على أى شركة أن تقدم طلبا للإفلاس”.

ولم يكن لاشيت وحده من دعا لهذا الطلب، فقد أعلن الحزب الاشتراكى الديمقراطى وحزب الخضر والحزب الديمقراطى الحر فى البوندستاج أنهم لا يريدون الانتظار كل هذا الوقت.

ووعد لاشيت بأموال غير محدودة قائلًا: “لا يمكننا أن نعوض الموت والمعاناة، ولكن بعد إعادة الإعمار، لا توجد مدينة، ولا قرية، ولا أسرة يجب أن تكون أسوأ من ذى قبل، لا يوجد حد أعلى لهذا، مشيرًا إلى أن هذه مهمة وطنية ونحن لا نحتاج فقط إلى المليارات من الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، ولكن أيضًا شركات البناء والحرفيين من جميع أنحاء ألمانيا الذين يعملون فى منطقة الكارثة لعدة أشهر. ”

ومن أجل تنسيق أفضل للمساعدات فى شمال الراين – وستفاليا، يريد لاشيت أيضًا تعيين ممثل خاص للإغاثة من الفيضانات، يساعد فى إعادة الإعمار، ويجمع المشاكل فى الموقع ويبلغ عنها الوزارات حتى يتسنى لنا مساعدة سريعة ودقيقة ومناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة