مخالفات الانترنت في المانيا وطريقة تجنبها

ألمانيا بالعربي
2021-08-04T11:50:25+03:00
أخبار ألمانيا
4 أغسطس 2021891 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
مخالفات الانترنت في المانيا وطريقة تجنبها
العملة الأوروبية اليورو

ألمانيا بالعربي

مخالفات الانترنت في المانيا وطريقة تجنبها

يعاني الكثير من اللاجئين في ألمانيا من العديد من الانتهاكات بسبب الإنترنت. سنشرح في هذا المقال طبيعة هذه الانتهاكات وأسبابها وطرق تفاديها.

كل ملف إلكتروني ينشر على الإنترنت سواء كان فيلمًا أو برنامجًا أو كتابًا أو مجرد أغنية ، محمي بحقوق الملكية الفكرية. إذا قام شخص ما بتنزيل هذا الملف دون إذن مالكه ، فإنه يرتكب انتهاكًا للقانون. وبناءً عليه سيتم إرسال هذا الانتهاك وما إذا كان هذا التنزيل عبر جهاز لوحي للهاتف المحمول أو كمبيوتر وما إذا كان التنزيل عبر التورنت أو غير ذلك

كيف يتم ذلك؟

يتعاقد صاحب حق الملكية مع الشركات أو المحامين القانونيين لحماية حقوق الملكية الخاصة بهم ، وتبرم تلك الشركات أو المحامون بدورهم عقودًا مع شركات تكنولوجيا المعلومات ، وتوفر تكنولوجيا المعلومات أو شركات الإنترنت معلومات حول الشخص الذي يقوم بتنزيل هذا الفيلم أو كتاب من الإنترنت لصالح المحامي أو الشركة القانونية.

يرسل ذلك الشخص الاعتباري أو المحامي فيما بعد “خرقًا” أو رسالة ، وعادة ما تكون هذه الرسالة مثل هذا:

لقد انتهكت حقوق الملكية لهذا الملف / الفيلم أو ذاك وبما أننا نمثل مالك أو مالك هذا الفيلم أو الملف ، فإننا نطلب منك دفع تعويض عن هذا الانتهاك بقيمة 2000 يورو ، وإلا فإننا سنقوم برفع دعوى قضائية ضدك أمامك للمحكمة الألمانية وإلزامك بدفع المبلغ المذكور أعلاه.

يجب عليك دفع قيمة التعويض المطالبة بالكامل. لذلك نوصي بدفع المبلغ أعلاه على الفور.

إذا لم يكن “الانتهاك” انتهاكًا حرفيًا ولكنه خطاب من وكيل أو محامي الشركة المنتجة للفيلم أو مؤلف الكتاب يطلب منك دفع تعويض مناسب إذا انتهكت حق الملكية المذكور.

لهذا السبب يمكن توكيل محام للتفاوض على قيمة هذا التعويض بحيث يكون على سبيل المثال 250 يورو بدلا من 2000 يورو
ولو كان هذا الانتهاك من قبل دولة أو جهة حكومية ، فلن يكون هناك مجال لذلك التفاوض أو التقليل!

كيف نتجنب ذلك؟

كما ذكرنا أعلاه ، تنتج هذه الانتهاكات عن تنزيل ملفات محمية بحقوق الملكية ، ولا يجوز لك تنزيل هذه الملفات أو إعادة نشرها دون إذن مالكها.

كيف أعرف أن الملف محمي ولا ينبغي تنزيله ، وكيف أعرف أنه مسموح به؟

ببساطة ، كل ملف أو كتاب أو فيلم يتم بيعه في السوق محمي بموجب حقوق الطبع والنشر وبالتالي لا يجب تنزيله ما لم ينص موقع الويب على وجه التحديد على أنه يمكن تنزيل هذا الملف مجانًا.

مشاهدة الافلام بدون تحميلها؟

كما أن مشاهدة أي فيلم دون تنزيله يعتبر مخالفة لأن ذلك الفيلم يعرض في دور العرض أو يباع في المتاجر وبالتالي يمنع مشاهدته دون شرائه.

كل ما يصاحب ذلك هو أنه من الصعب جدًا معرفة الشخص الذي شاهد الفيلم ومعرفة أن التنزيل من خلال التورنت تم التعرف عليه بنسبة 99 ٪ تقريبًا.

تختلف الأمور مع YouTube ، حيث يراقب YouTube دائمًا أي مقطع فيديو منتهك ويحذفه مباشرةً. وبالتالي ، يعتبر المشاهدة على YouTube آمنًا.

ماذا أفعل عندما يحدث ما ورد أعلاه؟

في حالة تلقيك مثل هذا الخطاب (أو أي خرق) ، نوصيك بتوكيل محامٍ للتعامل مع عملية التفاوض بينك وبينهم. في معظم الحالات ينجح المحامي في تقليل قيمة التعويض بشكل جيد.
الوقاية خير من العلاج. لذلك نوصي بعدم تنزيل أي شيء مخالف على الإنترنت.

المصدر : arabens


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.