وجدوا في منزله دبابة ومضاد طيران.. القضاء الألماني يُحاكم عجوزاً خطيراً

ألمانيا بالعربي
2021-08-01T16:26:50+03:00
أخبار ألمانيا
1 أغسطس 2021403 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وجدوا في منزله دبابة ومضاد طيران.. القضاء الألماني يُحاكم عجوزاً خطيراً
الشرطة الألمانية

ألمانيا بالعربي

وجدوا في منزله دبـ.ـابة ومضـ.ـاد طيران.. القضاء الألماني يُحاكم عجوزاً خطـ.ـيراً

يخوض عجوز ألماني يبلغ من العمر 84 عاماً معركةً قانونيّة، وذلك بعد أن عثرت الشرطة الألمانية على دبابة من نوع بانثر تعود للحـ .ـرب العالمية الثانية، ومدفع مضاد للطائرات وطوربيد، وذلك في قبو منزله في عام 2015.

ويعمل فريق من المدعين العامين والمحامين على التفاوض بشأن العقوبة بحق العجوز الألماني، والتي من المرجح أن تكون عقـ .ـوبة مع وقف التنفيذ وغـ .ـرامة مالية تصل إلى 500 ألف يورو (594.050 دولارا).

وقالت قناة “آر تي” الألمانية إنّ الجدل يدور حول انتهاك العجوز لقانون مراقبة أسلحة الحرب الألماني، حيث يقول الدفاع بأن الأسـ .ـلحة لم تعد تعمل، وبالتالي لا تنتهـ .ـك هذا التشريع، وما قد يحمّله غرامة أقل قدرها 50 ألف يورو.

في المقابل، يعترض المدّعون العامون على تفسير دفاع المتقاعد الألماني، إذ يعتبرون بأنه لا يزال من الممكن استخدام تلك الأسـ .ـلحة، ومن المقرر أن ينتهي النظر بالقضية في آب/ أغسطس من هذا العام 2021.

وبحسب ما يقول محامي العجوز الألماني، فإن متحفاً أمريكياً يريد شراء دبابة بانثر التي تعود إلى حقبة الحـ .ـرب، مع اهتمام هواة جمع الأسـ .ـلحة بـ 70 بندقية هجومية والعديد من المسـ .ـدسات التي يملكها المتهم، حسبما ذكرت صحيفة دي فيلت.

وتم اكتشاف الأسـ .ـلحة في الطابق السفلي بمنزل المتقاعد الألماني في عام 2015 بعد إبلاغ السلطات المحلية بمحتوياته في وقت الحـ .ـرب بعد البحث في الممتلكات عن أعمال فنية تعود إلى الحقبة النازية، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية.

وتكلّفت عملية رفع الأسـ .ـلحة مجهود 20 جندياً لمدة تسع ساعات، حيث قاموا برفع مجموعة من المعدات العسكرية من منزل الرجل الذي لم يُذكر اسمه في ضاحية هيكيندورف، بمدينة كيل شمال ألمانيا.

وأشار موقع بيزنس إنسايدر لوجود عدد من التذكارات النازية، بما في ذلك تمثال نصفي لهتلر، وعارضات أزياء بالزي النازي، ومعلقات صليب معقوف، ومصابيح.

كما عُثر أيضاً على تمثال لمحـ .ـارب عارٍ يحمل سيفاً بيده الممدودة التي كانت واقفة ذات يوم خارج مستشارية هتلر في برلين، حيث قام بنحته النحات المفضل لهتلر، أرنو بريكر.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.