شروط الحصول على الجنسية الالمانية قبل 8 سنوات

ألمانيا بالعربي
2021-07-30T11:40:21+03:00
أخبار ألمانيا
30 يوليو 2021800 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
شروط الحصول على الجنسية الالمانية قبل 8 سنوات
الجنسية الألمانية

ألمانيا بالعربي

شروط الحصول على الجنسية الالمانية قبل 8 سنوات

قانون التجنيس الألماني einbürgerung

ينظم قانون الجنسية الألمانية اكتساب ونقل وفقدان الجنسية الألمانية. يقوم القانون على مزيج من مبادئ الحق في الدم والحق في الأرض. بمعنى آخر ، يحصل الشخص عادةً على الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين مواطنًا ألمانيًا ، بغض النظر عن مكان الميلاد أو منذ الولادة في ألمانيا بالنسبة للآباء الأجانب إذا تم استيفاء شروط معينة.

من الممكن أيضًا للأجانب الحصول على الجنسية بعد فترة من ست إلى ثماني سنوات من الإقامة القانونية في ألمانيا

ومع ذلك ، يتعين على المواطنين غير الأوروبيين وغير السويسريين التخلي عن جنسيتهم القديمة قبل أن يتمكنوا من التجنس في ألمانيا. كقاعدة عامة ، يمكن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي الأخرى وسويسرا الاحتفاظ بجنسيتهم القديمة

في عام 1999 وافق البوندستاغ الألماني على إصلاح شامل لقانون المواطنة ، والذي دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2000. يسهل القانون المعدل حصول الأجانب على الجنسية الألمانية ، وخاصة أطفالهم المولودين في ألمانيا .

ما هي متطلبات الحصول على الجنسية الألمانية في أقل من 8 سنوات؟

في ظل ظروف معينة ، يمكن الحصول على الجنسية الألمانية بعد أقل من 8 سنوات.

1- إذا أكملت دورة الاندماج ، يمكنك الحصول على الجنسية الألمانية بعد سبع سنوات.

2- إذا قمت بدمج نفسك بشكل مثالي ، أي تتحدث الألمانية بشكل جيد أو كنت تقوم بعمل تطوعي في ألمانيا لسنوات عديدة ، يمكنك الحصول على الجنسية بعد 6 سنوات فقط.

3- من الممكن أيضًا الحصول على الجنسية مبكرًا إذا تزوجت مواطنًا ألمانيًا.

4- يمكن لطالبي اللجوء واللاجئين المعترف بهم وعديمي الجنسية التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد ست سنوات في ألمانيا بموافقة السلطات.

5- يمكن أن يحصل زوج/ة المواطن الألماني على الجنسية بعد 3 سنوات من الإقامة الدائمة في ألمانيا. يجب أن يستمر الزواج لمدة عامين على الأقل.

المصدر: بيلد العربية


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.