ولاية ألمانية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من اللاجئين السوريين والعراقيين

ألمانيا بالعربي
2021-07-28T09:59:50+03:00
أخبار ألمانياالهجرة واللجوء إلى ألمانيا
28 يوليو 2021956 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
ولاية ألمانية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من اللاجئين السوريين والعراقيين
ألمانيا ميركل لاجئين

ألمانيا بالعربي

ولاية ألمانية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من اللاجئين السوريين والعراقيين

تعمل ولاية برللين الألمانية حالياً على برنامج لإعادة توطين لاجئين عراقيين وسوريين لاستضافة دفعة جديدة من اللاجئين من لبنان.

وبحسب ما علم موقع ألمانيا بالعربي فإن مسألة اختيار الأشخاص سيتم من قبل مفوضية اللاجئين والأولوية للاجئين الضعفاء.

وبحسب البرنامج الجديد فإنه وعلى مدار السنوات الخمسة المقبلة٬ ستستقبل برلين 100 شخص كل عام.

الأشخاص الذين سيتم استقبالهم هم سوريون وعراقيون فروا من بلادهم إلى لبنان حسبما أكد وزير داخلية ولاية برلين أندرياس غايزل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي يوم الاثنين (26 يوليو/تموز).

ويأتي ذلك ضمن قرار اتخذه مجلس الولاية قبل عامين ونصف٬ أي في نهاية 2018 آنذاك أقرت الولاية برنامج قبول إنساني للفئات الأكثر ضعفاً. ويتم قبول الأشخاص في هذا البرنامج بعيداً عن إجراءات اللجوء المعتادة.

وبحسب غايزل فإن أغلب الأشخاص الذين سيتم قبولهم هم من العراق وسوريا وفرّوا من بلدهم إلى لبنان. وقبول الأشخاص سيعتمد على قرار مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. مقارنة بعدد سكانه٬ استقبل لبنان أكبر عدد من اللاجئين السوريين في جميع أنحاء العالم.

من المفترض تنسيق برنامج قبول المهاجرين الجديد التابع لولاية برلين مع الحكومة الفيدرالية. لكن جائحة كورونا تسببت في تأخير دخول هذا البرنامج حيز التطبيق حسبما أكد غايزل وأضاف بالقول “بعد التنسيق يمكننا أن نوفر للاجئين الضعفاء ملاذ آمن”. من المفترض أن تستقبل برلين العائلات الأولى من لبنان في هذا العام.

المصدر: مهاجر نيوز


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • امل ابراهيم عبداللهامل ابراهيم عبدالله

    انا سورية ام لخمسة أطفال اعيش حاليا بالاردن كلاجئ و مع تردي الأوضاع المعيشية ولا يوجد لدي انا وابنائي كفيل يعيننا على استمرارية العيش ومع استحالة العودة لسورية لعدم الامن والامان وأيضا تم حرق بيتي بالكامل ارجو مساعدتي بإعادة التوطين لأي بلد انا وأولادي نشعر به بالأمن دون خوف أو رهبة اوتهديد وشكرا

  • ZEKERIYA ALAşURZEKERIYA ALAşUR

    00905396766909

  • BRUZAN HAMOBRUZAN HAMO

    مرحبا انا اسمي برزان عبدو حمو عندي ثلاث ولاد عايش في اسطنبول تركيا وضعي المعيشي صعب انا عامل عادي ومرتي مريضة ربو وابدني ايضان مريض ربو ارجو الرد واريد لجوء او ايعادات توطين اريد المساعدة لان وضعي سيء لادرجا لان رجلي فيها عملية وقاعد في بيت ومرتي مريضا ارجو الرد والمساعدة 00905522203104

    • MOHAMAD ALDEJMOHAMAD ALDEJ

      انا محمد الدج لاجئ في تركيا بورصه متزوج ولدي ثلاث اطفال صغار السن وضعي سئ جدا وارجو من الدوله الالمانيه دراسة وضعي وعاشت الدوله الالمانيه وهذا رقمي 00905366396224

  • فاطمة محمد علي بعويفاطمة محمد علي بعوي

    أنا امرأة زوجي متوفي وعندي ٤ أولاد واحد منهن متزوج و٣ صغار وباركي بمخيم وضعي سيئ جدا اريد الهجرة الى المانيا 05352641066

  • محمد الخطيبمحمد الخطيب

    محمد الخطيب من سوريا لأجى في تركيا متزوج عندي صبي وبنت أريد الهجرة الى أوربا للعمل ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

  • احمدحميدياحمدحميدي

    ارجو المساعدا الاطلب الجوء الا كندا او الا ايا بلد اوربي انا وزجدي وطفالي05363809325