ميركل تهدد روسيا وتقول نأمل أن لا نصل إلى الخيار الصعب

27 يوليو 20211٬203 مشاهدةآخر تحديث :
ميركل تهدد روسيا وتقول نأمل أن لا نصل إلى الخيار الصعب

ألمانيا بالعربي

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن أملها في ألا تضطر برلين والاتحاد الأوروبي إلى الوصول للخيار الصعب بفرض عقوبات على موسكو تتعلق بمشروع “التيار الشمالي-2″، رغم الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين برلين وواشنطن حول “مشروع “التيار الشمالي-2” الذي لا تستبعد بنوده فرض العقوبات على روسيا.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن “مد الخطوط جار [في مشروع التيار الشمالي-2]، وستتبعه عملية الموافقة عليه، وموافقة على التشغيل… لدينا صلاحيات لفرض عقوبات على موسكو ولكن نأمل ألا نضطر إلى ذلك”.

وأضافت ميركل “كما هو الحال مع الدول الأخرى، نجري مفاوضات [مع روسيا] على أساس قيمنا ومصالحنا. يجب أن نظل دائمًا مهتمين بالحفاظ على الحوار مع روسيا”.

هذا وأعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن ألمانيا والولايات المتحدة توصلتا إلى حل بناء بشأن مشروع “التيار الشمالي 2”.

وجاء في بيان أمريكي ألماني مشترك، “إذا حاولت روسيا استخدام الطاقة كسلاح ستتخذ برلين إجراءات للحد من تصدير الطاقة الروسية”.

وأعلن الكرملينن مساء أمس الأربعاء، أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أطلعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نتائج مباحثاتها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن حول مشروع “التيار الشمالي 2” للغاز الروسي.

وأعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، اليوم الخميس، أن الاتفاق بين الولايات المتحدة وألمانيا بشأن “التيار الشمالي2” يتعارض مع روح مباحثات الرئيسين جو بايدن وفلاديمير بوتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Hesham heshamyassen50@gmail.com
    Hesham heshamyassen50@gmail.com منذ 3 سنوات

    Frau. Merkel، ،،،في مثل عربي بقول يا رايح كثر ملايح،،،لشو هل التهديدات وانتي ظايلك اقل من شهرين في الحكم

الاخبار العاجلة