ألمانيا بالمرتبة الأولى أوروبياً و36 ‎%‎ من مقدمي الطلبات سوريين

26 يوليو 2021587 مشاهدةآخر تحديث :
دائرة الهجرة واللاجئين
دائرة الهجرة واللاجئين

ألمانيا بالمرتبة الأولى أوروبياً و36 ‎%‎ من مقدمي الطلبات سوريين

كشفت المديرية الأوروبية لتقديم الدعم لطلبات اللجوء ان ألمانيا لا تزال تحتل المرتبة الأولى بين دول الاتحاد الأوروبي من حيث عدد طلبات اللجوء، لافتة الى 36 ‎%‎ من طالبي اللجوء من سورية.

وجاء في تقرير المديرية الذي نقلته صحيفة Welt am Sonntag إنه “تم في النصف الأول من هذا العام، تقديم 194808 طلبات للجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك النرويج وسويسرا. وفي ذات الوقت، تم تسجيل 47231 طلبا في ألمانيا، مشيرا الى أن 36٪ من طالبي اللجوء من سوريا، و 18٪ من الأفغان و 6.6٪ من العراق”.

وجاءت فرنسا في المرتبة الثانية بنحو 32212، وتليها إسبانيا 25823 ومن ثم إيطاليا 20620. وتوجد في نهاية القائمة هنغاريا 19 وإستونيا 30 ولاتفيا 58.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر أعرب في وقت سابق عن قلقه بشأن وضع الهجرة الحالي على خلفية زيادة عدد المهاجرين الذين يصلون إلى ألمانيا عبر طريق البلقان، مشيرا إلى أن سكان ألمانيا كانوا قبل ذلك، متسامحين دائما مع وضع اللاجئين على أراضي جمهورية ألمانيا الاتحادية. سابقا كان الحديث يدور عن قبول 200 ألف شخص فقط في السنة. ولكن عندما بات عدد الطلبات كبيرا جدا، ظهرت مشاكل اجتماعية وسياسية في البلاد.

يشار الى ان أكثر من 102.5 ألف مهاجر تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة