لم الشمل السوريين في ألمانيا.. خطوة مخيبة للسوريين من الحكومة

ألمانيا بالعربي
2021-07-22T12:40:43+03:00
أخبار ألمانيا
22 يوليو 2021576 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
لم الشمل السوريين في ألمانيا.. خطوة مخيبة للسوريين من الحكومة
لم الشمل

ألمانيا بالعربي

لم الشمل السوريين في ألمانيا.. خطوة مخيبة للسوريين من الحكومة

نشر موقع “دي دبليو” الألماني تقريرًا في الآونة الأخيرة سلط فيه الضوء على معاناة اللاجئين السوريين في لمِّ شمل عائلاتهم.

وقال موقع “دي دبليو” الألماني: “إن آلاف المهاجرين السوريين ينتظرون مواعيد البعثات الألمانية للخارج من أجل الحصول على تأشيرات للانضمام إلى عائلاتهم”.

وأضافت أنه تم تسجيل 10 آلاف و974 طلب من مختلف الجنسيات بالقنصليات الألمانية في لبنان وشمال العراق وتركيا، للحصول على موعد لتقديم طلبات لمّ الشمل من قبل أقاربهم الحاصلين على “الحماية الفرعية” المنصوص عليها في قانون اللجوء والهجرة الألماني.

وذكر الموقع أن البعثات الألمانية في الخارج أصدرت 264 تأشيرة لجمع شمل الأسر في مطلع سنة 2021، و473 تأشيرة في شباط/فبراير، و442 تأشيرة في آذار/مارس، و363 تأشيرة في نيسان/أبريل.

وبحسب مجموعة “فونكه الإعلامية” فإن التأشيرات الصادرة كل شهر للانضمام إلى المستفيدين من الحماية المؤقتة أقل بكثير من الحد القانوني البالغ ألف تأشيرة شهريا.

يشار إلى أن وزراء الداخلية الألمان اتخذوا قرارا في شهر كانون الثاني الماضي يقضي برفع حظر الترحيل إلى سوريا هذا الأمر أثار غضب واستنكار نشطاء حقوقيون في سوريا والدول الأوروبية.

يذكر أن ألمانيا تستضيف قرابة 2 مليون لاجئ من مختلف الجنسيات بينهم 780 ألف لاجئ سوري، بحسب آخر إحصائية رسمية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.