طبات اللجوء الجديدة.. دولة أوروبية تقدم تسهيلات جديدة للسوريين

ألمانيا بالعربي
2021-07-14T09:10:27+03:00
أخبار أوروباالهجرة واللجوء إلى أوروبا
14 يوليو 2021486 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
طبات اللجوء الجديدة.. دولة أوروبية تقدم تسهيلات جديدة للسوريين
علم الاتحاد الاوربي

ألمانيا بالعربي

طبات اللجوء الجديدة.. دولة أوروبية تقدم تسهيلات جديدة للسوريين

قالت مسؤولة في الاتحاد الأوروبي إن التحدي الرئيسي الذي تواجهه قبرص فيما يتعلق بالهجرة هو الأعداد المتزايدة من طالبي اللجوء، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته نيقوسيا في تسريع الطلبات وتحسين ظروف الاستقبال.

وبحسب ما أورده موقع “قبرص ميل” فإن المدير التنفيذي لمكتب دعم اللجوء الأوروبي (EASO) نينا غريغوري، زارت قبرص الأسبوع الماضي للتباحث مع السلطات القبرصية ومراجعة نتائج خطة المساعدة التشغيلية والفنية لمكتب دعم اللجوء الأوروبي لعام 2020.

وأكدت غريغوري أن قبرص احتلت في السنوات الأخيرة المرتبة الأولى أو الثانية في نسبة طلبات اللجوء لكل فرد، وأضافت: “وفقًا لعدد السكان، كان عدد طالبي اللجوء مرتفعًا حقًا”.

وقالت غريغوري إن “EASO” ساعد في تسريع الإجراءات من خلال نشر 157 موظفاً، وتابعت: “لقد دعمنا بشكل كبير سلطات اللجوء في قبرص، ولدينا تعاون مع المحكمة الإدارية للحماية الدولية المنشأة حديثًا”، المحكمة التي تنظر في استئناف طالبي اللجوء الذين رُفض طلبهم للحصول على الحماية الدولية.

وأكملت غريغوري أن العديد من الأسباب تساهم في وصول هذه الأعداد الكبيرة إلى قبرص، “لكن السبب الرئيسي هو أن قبرص هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي وهذا بالفعل سبب كبير وراء رغبة الناس في القدوم”، وأضافت أن “أكبر مجموعة من الوافدين هم من اللاجئين السوريين، وهناك الآن جالية سورية في قبرص”.

وأشار موقع “قبرص ميل” إلى أنّ قبرص عالجت بمساعدة مكتب دعم اللجوء الأوروبي الذي فتح مكاتب جديدة في نيقوسيا في الأسابيع الأخيرة، عددًا قياسيًا من طلبات اللجوء في الأشهر الأولى من عام 2021، وأصدرت 3470 قرارًا بهذا الخصوص.

وفي نهاية عام 2020، كان لدى قبرص 19 ألفا و590 حالة معلقة والتي تم تخفيضها إلى حوالي 16 ألف بحلول نهاية أيار.

وفقًا لبيانات EASO، استقبلت قبرص العام الماضي 7440 طالب لجوء من سوريا، تليها الهند والكونغو والكاميرون ونيجيريا.

ومنحت وضع اللاجئ لـ 150 شخصًا، خمسهم من الفلسطينيين، وقدمت حماية فرعية إلى 1530 متقدمًا، 93 في المئة منهم من سوريا.

كما رفضت 1695 طلبا في المرحلة الابتدائية، معظم الطلبات المرفوضة، قدمها أشخاص من باكستان.

المصدر: تلفزيون سوريا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.