دولة أوروبية تبدأ دراسة ترحيل اللاجئين لهذه المحافظات السورية

31 مايو 2021969 مشاهدةآخر تحديث :
عاجل
عاجل

كشفت صحيفة “Jyllands-Posten” الدنماركية عن مناقشات تجري بدائرة الهجرة في البلاد لتقديم مذكرة، قد تتضمن إعلان محافظات سورية -غير دمشق- آمنة.

وأضافت المصادر أن الدراسة الجديدة ستشمل محافظة حلب التي يسيطر عليها نظام الأسد ومحافظة الحسكة الواقعة بمعظمها تحت سيطرة ميليشيا “قسد”.

وأوضحت الصحيفة أن الساسة الدنماركيين يتجهون لدراسة الوضع الأمني في عموم المناطق السورية، إلا أنهم لايزالون يعتقدون بأن حلب ليست آمنة.

ويستعد البرلمان الدنماركي للتصويت على إمكانية تحويل طلبات لجوء السوريين المرفوضة إلى بعض الدول الأفريقية، كالسودان، في حال رفضوا العودة إلى سوريا.

وكانت دائرة الهجرة الدنماركية اعتبرت في وقت سابق، دمشق منطقة آمنة، صالحة لعودة اللاجئين السوريين، وهو ما دفع مسؤولون في البلاد للمطالبة بإعادة اللاجئين السوريين في البلاد إلى سوريا.

وتستقبل دولة الدنمارك قرابة 22 ألف مهجر سوري، بحسب ما نشره “الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي”، يعيش معظمهم في قلق مستمر، بسبب تهديدهم بخطر الترحيل إلى مناطق الأسد في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة