رفضًا لترحيل السوريين.. منظمة دولية تدعو لمظاهرات عارمة في الدنمارك

19 مايو 2021915 مشاهدةآخر تحديث :
علم دنمارك
علم دنمارك

ألمانيا بالعربي

رفضًا لترحيل السوريين.. منظمة دولية تدعو لمظاهرات عارمة في الدنمارك

دعت منظمة العفو الدولية لخروج مظاهرات عارمة في عشرات المدن الدنماركية، اليوم الأربعاء، رفضًا لترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأضافت المنظمة أن تلك المظاهرات ستنظم في 25 مدينة دنماركية، وسيشارك فيها عدد من الناشطين، وستحظى بدعم منظمة العفو الدولية الدنماركية.

يأتي ذلك بعد قيام السلطات الدنماركية بإبلاغ المئات من اللاجئين السوريين، من أبناء محافظة دمشق وريفها، بضرورة العودة إلى بلادهم، بذريعة أنها أصبحت آمنة.

وكانت المنظمة الدولية المذكورة أكدت في تقرير سابق لها، أن سوريا ليست بلدًا آمنًا، لكون سكانها معرضون للاضطهاد في معظم المناطق، بما فيها العاصمة السورية والأرياف المحيطة بها.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أيام، مقطعًا مصورًا لأحد عناصر النظام، يتوعد فيه اللاجئين السوريين المهددين بالترحيل من الدنمارك إلى دمشق بالقتل وبمصير أسود.

وتستضيف الدنمارك ما يقارب الـ 22 ألف لاجئ سوري، يتخوف معظمهم من خطر الترحيل إلى بلادهم، بعد القرارات التي اتخذتها حكومة البلاد بترحيل مئات اللاجئين المنحدرين من محافظة دمشق وريفها، الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة