توضيحات حول قرار ولاية بريمن الألمانية السماح للاجئين سوريين باستقطاب أقاربهم

10 أبريل 20211٬602 مشاهدةآخر تحديث :
اللجوء في ألمانيا
اللجوء في ألمانيا

المانيا بالعربي

توضيحات حول قرار ولاية بريمن الألمانية السماح للاجئين سوريين باستقطاب أقاربهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على على قرار يسمح لولاية بريمن باستقطاب عدد من السوريين.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية منها قناة “butenunbinnen“، يُسمح للسوريين اعتبارًا من الاثنين المقبل 12 من نيسان، بإحضار أفراد عائلاتهم إلى بريمن، حتى لو لم يكونوا من الدرجة الأولى، بشرط ضمان تحمل مصاريفهم.

وبحسب القناة، وافقت وزارة الداخلية على اقتراح يتضمن برنامج قبول مقدم في 2020.

عدد المستقدمين الكلي من هذا القرار 100 شخص، ولا ينص على السماح لكل لاجئ باستقدام 100 شخص، كما تداول ناشطون عبر “فيس بوك”.

وانتقدت سيناتور عن الشؤون الاجتماعية، القرار لأنه “يفتقد إلى الجانب الإنساني كونه يعتمد على دخل اللاجئ ويشترط عليه تحمل تكاليف الإقامة”.

وأشارت إلى أنه يشترط على المتقدمين الذين يعيشون في بريمن إثبات قدرتهم على تحمل تكاليف المعيشة لأقاربهم لمدة خمس سنوات، وهذا غير مقبول.

ويجب على اللاجئين الذين يعيشون في بريمن تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين وإثبات أنه بإمكانهم تغطية تكاليف المعيشة لأقاربهم لمدة خمس سنوات على الأقل، وتتكفل ولاية بريمن بالتأمين الصحي للمستقدم.

وبعد الموافقة والتحقق من الأشخاص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة لفترة أولية مدتها سنتان.

وأردفت الصحيفة أن وزارة الداخلية قالت إنه يسمح الآن لما يصل إلى 100 شخص من السوريين القدوم إلى بريمن خارج نطاق الأسرة، على سبيل المثال: الأشقاء وزوجاتهم أو أطفالهم لهذا الغرض.

وبحسب اللائحة التنفيذية للمرسوم، فإن اللاجئين السوريين الذين يعيشون في بريمن يمكنهم من اليوم تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو في بريمرهافن، وإثبات ان لديهم دخلًا وبإمكانهم تأمين معيشة أقاربهم (عقد عمل وراتب كافي لتغطية نفقات اللاجئ ونفقات أقاربه)، بالإضافة إلى مساحة بيت كافية.

أما بما يخص التأمين الصحي فحكومة المقاطعة ستتكفل به.

تسمح ولايات ألمانية أخرى باستقدام أقارب السوريين بهذا الشكل ومنها، برلين وتورنغن وشليسفيغ هول شتاين وهامبورغ، يعرف باسم برنامج “كفالة الأقرباء”، وأصبحت ولاية بريمن الولاية الخامسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Firas Shiha
    Firas Shiha منذ 3 سنوات

    Ich bin Firas Shiha ich wohne in Berlin ich arbeite möchte ich Familienachzug mien vater und meine mutter nach Berlin was mache ich
    Vielen Dank

الاخبار العاجلة