بعد تصنيفها كعالية الخطورة.. ألمانيا تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى فرنسا

Kanjo
أخبار ألمانيا
27 مارس 2021588 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
بعد تصنيفها كعالية الخطورة.. ألمانيا تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى فرنسا

ألمانيا بالعربي – وكالات

دعت الحكومة الألمانية مواطنيها، لعدم إجراء أية رحلات (عير ضرورية) إلى بعض الدول المجاورة مثل فرنسا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك، بعد ارتفاع حالات كورونا فيها.

ووفقاً لمذكرة أصدرها معهد الأمراض المعدية (روبرت كوخ)، فإن الحكومة اتخذت هذه الخطوة تعني أيضا أن الأشخاص القادمين إلى المانيا من تلك البلدان سيضطرون إلى تقديم اختبار سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة على الحدود.

وأضافت أنه سيتعين عليهم بعد ذلك الخضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام يمكن اختصارها بعد اختبار سلبي ثان لمدة خمسة أيام.

من جهته، قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي “كليمنت بون” ، إن العمال العابرين للحدود الذين يعيشون في شرق فرنسا ويسافرون إلى المانيا كل يوم سيطلب منهم إجراء اختبارين لـ كوفيد-19 في الأسبوع.

اقرأ أيضاً: الحكومة الألمانية توافق على استئناف لقاح استرازينكا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

في خطوة اعتبرها أطباء أنها خطوة استراتيجية فقد وافقت الحكومة الألمانية والعديد من الدول الأوربية من بينها فرنسا الاستمرار في استخدام لقاح استرازينكا والذي أثار جدلاً واسعاً.

فقد اعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي أن لقاح استرازينكا آمن وفعّال.

قرار الحكومة الألمانية وبعد توصيات من الأطباء فقد أمرت باستئناف إعطاء هذا اللقاح للناس بدءاً من اليوم الجمعة، وذلك بحسب ما قال وزير الصحة ينس شبان.

طبعاً الحكومة أللمانية لم تغفل عن الأعراض الجانبية التي قد تصاحب هذا اللقاح بناء على تقارير طبية ومن الجلطة الدموية، حيث أمرت الحكومة توفير نصائح جديدة للناس بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح استرازينكا.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تستقبل 147 لاجئاً من اليونان والدفعة التالية ستصل بهذا التاريخ

قالت وسائل إعلام ألمانية أن 147 مهاجراً غادروا اليونان للاستقرار في ألمانيا.

وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي عن مصادر صحفية ألمانية فقد وصل 147 مهاجراً إلى مطار هانوفر قادمين من جزيرة ميتيليني اليونانية من أجل إعادة توطينهم في ألمانيا.

الدفعة الثانية من المهاجرين القادمين من اليونان سوف تصل إلى ألمانيا في 24 من شهر مارس الحالي.

الصحافة الألمانية لم تتكلم عن جنسيات القادمين الجدد إلا أن هذا الإجراء جاء بناء على اتفاق بين ألمانيا واليونان وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من المفوضية الأوروبية.

الجدير بالذكر هنا أن اتفاقًا وقع بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل على إعادة توطين 1،553 لاجئاً من الجزر اليونانية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.