إيطاليا: السلطات تحيل رجال أعمال للتحقيق بعد إساءة معاملتهم للمهاجرين

Kanjo
أخبار ألمانيا
23 مارس 2021508 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
إيطاليا: السلطات تحيل رجال أعمال للتحقيق بعد إساءة معاملتهم للمهاجرين

ألمانيا بالعربي – وكالات

أعلنت الشرطة الإيطالية، إحالة عدد من رجال الأعمال في مدينة نابلي للتحقيق، بعد ورود تقارير تؤكد قيام هؤلاء بسوء معاملة واستقبال المهاجرين، ووضعهم في أماكن لا تحوي أبسط مستلزمات الحياة.

ووفقاً لتقرير صادر عن الشرطة، فإن “ستة رجال أعمال يعملون في مجال استقبال المهاجرين أحيلو التحقيق، وتمت مصادرة أصول مالية لهم تتجاوز قيمتها 1.5 مليون يورو، وذلك بعد اكتشافهم مهاجرين يعيشون في أوضاع مرزية داخل مرافق غير مجهزة بدورات مياه وغير متصلة بنظام الصرف الصحي، وينامون في غرف جدرانها من الورق المقوى”.

وأضافت: “كشفت تحقيقات الشرطة المالية في مدينة نابولي جنوب إيطاليا أن مرافق تمت استضافة مهاجرين فيها، كانت مسجلة على أنها قاعة احتفالات، لكن التحقيقات أثبتت أن هذه الأماكن مزرية ولا توجد فيها دورات صحية ولا حمامات، ومراحيضها مثبتة على الجدران وغير متصلة بنظام الصرف الصحي”.

وذكرت: “المهاجرين ينامون في قاعة مقسمة إلى غرف جدرانها من الورق المقوى (الكرتون).

وكان التحقيق قد بدأ بعد صدور تقرير في أعقاب إحدى الاحتجاجات التي نظمها مهاجرون، بهدف توعية الآخرين بالظروف التي أجبروا على العيش فيها.

اقرأ أيضاً: الحكومة الألمانية توافق على استئناف لقاح استرازينكا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

في خطوة اعتبرها أطباء أنها خطوة استراتيجية فقد وافقت الحكومة الألمانية والعديد من الدول الأوربية من بينها فرنسا الاستمرار في استخدام لقاح استرازينكا والذي أثار جدلاً واسعاً.

فقد اعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي أن لقاح استرازينكا آمن وفعّال.

قرار الحكومة الألمانية وبعد توصيات من الأطباء فقد أمرت باستئناف إعطاء هذا اللقاح للناس بدءاً من اليوم الجمعة، وذلك بحسب ما قال وزير الصحة ينس شبان.

طبعاً الحكومة أللمانية لم تغفل عن الأعراض الجانبية التي قد تصاحب هذا اللقاح بناء على تقارير طبية ومن الجلطة الدموية، حيث أمرت الحكومة توفير نصائح جديدة للناس بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح استرازينكا.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تستقبل 147 لاجئاً من اليونان والدفعة التالية ستصل بهذا التاريخ

قالت وسائل إعلام ألمانية أن 147 مهاجراً غادروا اليونان للاستقرار في ألمانيا.

وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي عن مصادر صحفية ألمانية فقد وصل 147 مهاجراً إلى مطار هانوفر قادمين من جزيرة ميتيليني اليونانية من أجل إعادة توطينهم في ألمانيا.

الدفعة الثانية من المهاجرين القادمين من اليونان سوف تصل إلى ألمانيا في 24 من شهر مارس الحالي.

الصحافة الألمانية لم تتكلم عن جنسيات القادمين الجدد إلا أن هذا الإجراء جاء بناء على اتفاق بين ألمانيا واليونان وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من المفوضية الأوروبية.

الجدير بالذكر هنا أن اتفاقًا وقع بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل على إعادة توطين 1،553 لاجئاً من الجزر اليونانية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.