دراسة كارثية: معظم حالات كورونا في ألمانيا هي لمتحول (كينت) شديد الخطورة

22 مارس 20211٬098 مشاهدةآخر تحديث :
دراسة كارثية: معظم حالات كورونا في ألمانيا هي لمتحول (كينت) شديد الخطورة

ألمانيا بالعربي – وكالات

أصدر معهد (روبرت كوخ) الألماني تقريراً كارثياً، أعلن من خلاله أن معظم حالات الإصابة بفايروس كورونا في ألمانيا هي لمتغير كينت B.1.1.7 الأكثر خطورة وعدوى، وأن عدد المصـابين بالمتحول يبع حوالي 72% من جميع الحالات في ألمانيا.

ووفقاً للتقرير الصادر عن المعهد، فإن هذا الارتفاع هو أعلى بكثير من الأسبوع الماضي حين كانت تمثل الإصابات بهذه السلالة 55% من إصابات البلاد فقط، ومنذ حوالي شهر ونصف بلغت الإصابات بهذه السلالة حوالي 6% فقط”.

وتابع: “لحين حلول عيد الفصح، ستكون الأرقام أعلى مما كانت عليه في عيد الميلاد عندما فرضت ألمانيا إغلاقاً أكثر صعوبة، أما بالنسبة لحملة التطعيم فهي تسير بوتيرة بطيئة بخلاف ما وعدت به المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتطعيم جميع البالغين بحلول شهر سبتمبر”.

وأضافت: “نقص إمدادات اللقاح لعبت دوراً كبيراً في بطء عملية التطعيم مما دفع بعض رؤساء الوزارات حث وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) على الموافقة على لقاح سبوتنيك الروسي، ومن بينهم رئيس وزراء ولاية ساكسونيا مايكل كريتشمر”.

اقرأ أيضاً: الحكومة الألمانية توافق على استئناف لقاح استرازينكا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

في خطوة اعتبرها أطباء أنها خطوة استراتيجية فقد وافقت الحكومة الألمانية والعديد من الدول الأوربية من بينها فرنسا الاستمرار في استخدام لقاح استرازينكا والذي أثار جدلاً واسعاً.

فقد اعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي أن لقاح استرازينكا آمن وفعّال.

قرار الحكومة الألمانية وبعد توصيات من الأطباء فقد أمرت باستئناف إعطاء هذا اللقاح للناس بدءاً من اليوم الجمعة، وذلك بحسب ما قال وزير الصحة ينس شبان.

طبعاً الحكومة أللمانية لم تغفل عن الأعراض الجانبية التي قد تصاحب هذا اللقاح بناء على تقارير طبية ومن الجلطة الدموية، حيث أمرت الحكومة توفير نصائح جديدة للناس بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح استرازينكا.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تستقبل 147 لاجئاً من اليونان والدفعة التالية ستصل بهذا التاريخ

قالت وسائل إعلام ألمانية أن 147 مهاجراً غادروا اليونان للاستقرار في ألمانيا.

وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي عن مصادر صحفية ألمانية فقد وصل 147 مهاجراً إلى مطار هانوفر قادمين من جزيرة ميتيليني اليونانية من أجل إعادة توطينهم في ألمانيا.

الدفعة الثانية من المهاجرين القادمين من اليونان سوف تصل إلى ألمانيا في 24 من شهر مارس الحالي.

الصحافة الألمانية لم تتكلم عن جنسيات القادمين الجدد إلا أن هذا الإجراء جاء بناء على اتفاق بين ألمانيا واليونان وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من المفوضية الأوروبية.

الجدير بالذكر هنا أن اتفاقًا وقع بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل على إعادة توطين 1،553 لاجئاً من الجزر اليونانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة