استعدوا يا سكان ألمانيا .. ميركل تنوي تمديد الإغلاق بألمانيا حتى هذا التاريخ

ألمانيا بالعربي
2021-03-22T18:38:23+03:00
أخبار ألمانيا
22 مارس 2021357 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
استعدوا يا سكان ألمانيا .. ميركل تنوي تمديد الإغلاق بألمانيا حتى هذا التاريخ
ميركل

ألمانيا بالعربي

صحيفة: ميركل ترغب في تمديد الإغلاق بألمانيا حتى أبريل

تعتزم المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل تمديد قواعد الإغلاق الصحي في بلادها حتى نيسان/أبريل، حسبما أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية نقلا عن مسودة قرار قالت إنه لا يحمل أي تواريخ محددة.

وأوضحت الصحيفة أن المسودة تشتمل على إشارة إلى السماح بعطلات “يقل فيها الاختلاط” للمواطنين داخل مناطقهم التي يقيمون فيها، مع تطبيق قواعد صارمة تتعلق بالنظافة وقيود التواصل.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء بأن ميركل ورؤساء وزراء الولايات الألمانية سيجتمعون غدا الإثنين لمناقشة مستقبل القيود الصحية في أكبر اقتصاد بأوروبا.

وفي سياق متصل، كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن غالبية واضحة من المواطنين يعارضون تشديد قيود كورونا الحالية المفروضة لتجنب المخالطات.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد يوغوف لقياس الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية أن 30% فقط من الألمان يؤيدون العودة إلى توسيع نطاق الإغلاق، فيما أعرب 23% عن تأييدهم للإبقاء على الإجراءات الحالية.

وأعرب 22% ممن شملهم الاستطلاع عن تأييدهم لتخفيف القيود، وأبدى 15% تأييدهم لإنهاء كل القيود على حقوق الحرية. وامتنع 10% عن إبداء رأي في هذا الموضوع. (د ب أ)


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.