تفاصيل جديدة حول قضية اعتداء مسعف على لاجئ سوري في ألمانيا

Kanjo
أخبار ألمانيا
20 مارس 2021650 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
تفاصيل جديدة حول قضية اعتداء مسعف على لاجئ سوري في ألمانيا

ألمانيا بالعربي – وكالات

رغم الشريط المصور الذي يظهر لحظة الاعتداء على شاب سوري طريح على نقالة إسعاف من قبل شخص قيل أنه سائق سيارة إسعاف، نفى محامو الأخير التهمة الموجهة إليه خلال جلسة الاستماع أمام المدعي العام في كاسل.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “هيسيشه نيدر زيكسيشه ألغيماينه” الألمانية، فإنه مكتب المدعي العام في كاسل كشف بعض تفاصيل التحقيقات بخصوص القضية، وقد ذكر المكتب أن السلطات الآن تعاين الشريط الملتقط بواسطة كاميرات المراقبة هناك للتوصل إلى حقائق الحادث الذي وقع في الثامن من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأضافت: “تم اعتقـ .ـال الشاب السوري المدعو (عمار) البالغ من العمر 32 عاماً، والذي يقطن في مركز إيواء بعد اتصال من إدارة المركز بالشرطة، تفيد بأن (عمار) كان مخموراً ويمارس أعمال الشغب داخل المبنى، وعند محاولة الشرطة ضبطه قاوم عناصرها ثم قام بالبصق على المسعف، فرد الأخير بلكمه دون أن يتدخل رجال الشرطة”.

وذكرت: “وينفي الآن محامو المسعف أن تكون قبضة موكلهم أصابت اللاجئ عمار الذي كان مقيدا، وأردف المحامون أن “المسعف لم يضرب اللاجئ على رأسه بقبضته. إنه تعمد ضرب مسند الرأس في سرير سيارة الإسعاف من أجل وضع حد للبصق”. هذه النتيجة تم التوصل إليها بعد “تقييم دقيق لمادة الفيديو المتاحة”.

كما نفى محامو المسعف نعرض اللاجئ السوري، الذي تم تثبيته على سرير سيارة الإسعاف، لأي اعتداء وأن هناك صورة، لم تنشر لحد الآن، تظهر عمار “سالما في منطقة الوجه في سيارة الإسعاف” بعد الهجوم المزعوم، رغم وجود تقرير طبي يثبت وجود كسر في وجنة الشاب السوري، وأن هذا التقرير مؤرخ في يوم العشرين من نوفمبر أي بعد 12 يوماً من الحادث.

اقرأ أيضاً: الحكومة الألمانية توافق على استئناف لقاح استرازينكا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

في خطوة اعتبرها أطباء أنها خطوة استراتيجية فقد وافقت الحكومة الألمانية والعديد من الدول الأوربية من بينها فرنسا الاستمرار في استخدام لقاح استرازينكا والذي أثار جدلاً واسعاً.

فقد اعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي أن لقاح استرازينكا آمن وفعّال.

قرار الحكومة الألمانية وبعد توصيات من الأطباء فقد أمرت باستئناف إعطاء هذا اللقاح للناس بدءاً من اليوم الجمعة، وذلك بحسب ما قال وزير الصحة ينس شبان.

طبعاً الحكومة أللمانية لم تغفل عن الأعراض الجانبية التي قد تصاحب هذا اللقاح بناء على تقارير طبية ومن الجلطة الدموية، حيث أمرت الحكومة توفير نصائح جديدة للناس بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح استرازينكا.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تستقبل 147 لاجئاً من اليونان والدفعة التالية ستصل بهذا التاريخ

قالت وسائل إعلام ألمانية أن 147 مهاجراً غادروا اليونان للاستقرار في ألمانيا.

وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي عن مصادر صحفية ألمانية فقد وصل 147 مهاجراً إلى مطار هانوفر قادمين من جزيرة ميتيليني اليونانية من أجل إعادة توطينهم في ألمانيا.

الدفعة الثانية من المهاجرين القادمين من اليونان سوف تصل إلى ألمانيا في 24 من شهر مارس الحالي.

الصحافة الألمانية لم تتكلم عن جنسيات القادمين الجدد إلا أن هذا الإجراء جاء بناء على اتفاق بين ألمانيا واليونان وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من المفوضية الأوروبية.

الجدير بالذكر هنا أن اتفاقًا وقع بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل على إعادة توطين 1،553 لاجئاً من الجزر اليونانية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.