عودة الإغلاق والقيود لثاني أكبر المدن الألمانية بسبب كورونا

Kanjo
أخبار ألمانيا
19 مارس 2021681 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
عودة الإغلاق والقيود لثاني أكبر المدن الألمانية بسبب كورونا

ألمانيا بالعربي – وكالات

أعلن رئيس بلدية مدينة هامبورغ الألمانية ( بيتر تشينتشر) عن إعادة القيود المفروضة على مدينته، بعد عودة حالات كورونا للارتفاع مرة أخرى، في ظل الحديث عن ذروة ثالثة للوباء تمر بها ألمانيا.

وقال (تشنتشر) في تصريحات له، إن العودة إلى الإغلاق الكامل في المدينة ستبدأ يوم السبت ، بعد أن تجاوزت أعداد الحالات في المدينة الساحلية الشمالية 100 حالة لكل 100 ألف ساكن”.

وأضاف: “كان من المفترض ان يبدأ تخفيف القيود في ثاني أكبر المدن الألمانية قريباً، ولكن مع هذا المعدل لن يكون هناك أي مجال لذلك، لقد تراجعنا بالفعل عن قرارات التخفيف، مع ارتفاع معدل الإصـ .ـابة في سبعة أيام إلى أكثر من 100 حالة لكل 100000”.

وذكر: “اعتباراً من يوم السبت ، يتم تطبيق القواعد المقررة منذ ما قبل 8 مارس مرة أخرى”، معبراً عن خطورة الوضع بقوله :”أخشى أن يتدهور الوضع أكثر. نحن في موجة ثالثة قوية”.

اقرأ أيضاً: خليفة ميركل المحتمل يكشف عن خبر سيء حدث في ألمانيا

وفي سياق متصل كشف خليفة ميركل المحتمل للمستشارية الألمانية ورئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي” الجديد “أرمين لاشيت” عن خبر سيء حصل مؤخراً في البلاد.

وقال لاشيت في تصريح صحفي ترجمته ألمانيا بالعربي أن قرار تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو خبر سيء جداً وخاصة أننا بحاجة ماسة لتكثيف عمليات التطعيم في البلاد من أجل السعي لحماية الأرواح.

وكانت الحكومة الألمانية قد أمرت بتعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” بناء على توصيات معهد بول إيرليش، حيث قال وزير الصحة الألماني ينس سبان أن قرار بلاده تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو “قرار مهني وليس سياسيا”.

من جهتها نفت منظمة الصحة العالمية التقارير التي ربطت بين جلطات دموية وبين هذا اللقاح قائلة إنه لا توجد صلة بين اللقاح وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم، وحثت البلدان على الاستمرار في استخدام اللقاح.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.