ألمانيا: تركيا شريك موثوق بخصوص اتفاق الهجرة

Kanjo
أخبار ألمانيا
19 مارس 2021541 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
ألمانيا: تركيا شريك موثوق بخصوص اتفاق الهجرة
ميركل وأردوغان

ألمانيا بالعربي – وكالات

عبرت ألمانيا عن مدى امتنانها لتركيا واصفة إياها بـ (الشريك الموثوق)، حيال الاتفاق المبرم بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بخصوص ملف الهجرة والمهاجرين والمعروف باسم (اتفاقية إعادة القبول).

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية (أولريكا ديمير) في المركز الصحفي الفيدرالي بالعاصمة برلين: “تركيا أثبتت أنها شريك موثوق بخصوص اتفاق الهجرة المبرم بينها وبين الاتحاد الأوروبي منذ 18 مارس/آذار 2016.”.

وأضافت: “تم الاتفاق وتم تنفذه معاً ضمن إطار المصالح المشتركة”.

اقرأ أيضاً: خليفة ميركل المحتمل يكشف عن خبر سيء حدث في ألمانيا

وفي سياق متصل كشف خليفة ميركل المحتمل للمستشارية الألمانية ورئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي” الجديد “أرمين لاشيت” عن خبر سيء حصل مؤخراً في البلاد.

وقال لاشيت في تصريح صحفي ترجمته ألمانيا بالعربي أن قرار تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو خبر سيء جداً وخاصة أننا بحاجة ماسة لتكثيف عمليات التطعيم في البلاد من أجل السعي لحماية الأرواح.

وكانت الحكومة الألمانية قد أمرت بتعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” بناء على توصيات معهد بول إيرليش، حيث قال وزير الصحة الألماني ينس سبان أن قرار بلاده تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو “قرار مهني وليس سياسيا”.

من جهتها نفت منظمة الصحة العالمية التقارير التي ربطت بين جلطات دموية وبين هذا اللقاح قائلة إنه لا توجد صلة بين اللقاح وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم، وحثت البلدان على الاستمرار في استخدام اللقاح.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.