في ظل اقترابها من الذروة الثالثة… هل تستمر ألمانيا في تخفيف القيود؟

Kanjo
أخبار ألمانيا
18 مارس 2021466 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
في ظل اقترابها من الذروة الثالثة… هل تستمر ألمانيا في تخفيف القيود؟

ألمانيا بالعربي – وكالات

نشرت مجلة Business Insider، تقريراً تفصيلياً تحدثت فيه عن أن الحكومة الفيدرالية تدرس مع الولايات الالمانية، تعليق جميع خطوات تخفيف القيود المقررة، في ظل اقتراب البلاد من موجة ثالثة.

وبحسب تقرير المجلة، فإن تفاقم حالة العدوى وعدم الثقة بنتائج فعالة للقاح، دفع المستشارية وممثلي الولايات إلى إعادة التفكير في هذه الخطوة.

وكان من المفترض أن تشتمل خطة التطبيع الجديدة على فتح المطاعم لتناول الطعام في الهواء الطلق، وإعادة افتتاح دور الأوبرا وقاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما، إضافة لممارسة الرياضات التي لاتتطلب احتكاك – والتي لم يتم تحديدها بوضوح في الخطة – في الداخل والخارج مرة أخرى.

إلا أنه ومع ارتفاع الحالات من جديد، بات من المرجح أن يتم تمديد الإغلاق ، الذي تم تمديده حتى 28 مارس ، مرة أخرى ، ربما لمدة أربعة أسابيع أخرى ، وفقًا لما ذكره موقع Business Insider.

اقرأ أيضاً: خليفة ميركل المحتمل يكشف عن خبر سيء حدث في ألمانيا

وفي سياق متصل كشف خليفة ميركل المحتمل للمستشارية الألمانية ورئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي” الجديد “أرمين لاشيت” عن خبر سيء حصل مؤخراً في البلاد.

وقال لاشيت في تصريح صحفي ترجمته ألمانيا بالعربي أن قرار تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو خبر سيء جداً وخاصة أننا بحاجة ماسة لتكثيف عمليات التطعيم في البلاد من أجل السعي لحماية الأرواح.

وكانت الحكومة الألمانية قد أمرت بتعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” بناء على توصيات معهد بول إيرليش، حيث قال وزير الصحة الألماني ينس سبان أن قرار بلاده تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو “قرار مهني وليس سياسيا”.

من جهتها نفت منظمة الصحة العالمية التقارير التي ربطت بين جلطات دموية وبين هذا اللقاح قائلة إنه لا توجد صلة بين اللقاح وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم، وحثت البلدان على الاستمرار في استخدام اللقاح.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.