رؤساء 3 ولايات ألمانية يوجهون طلباً عاجلاً للحكومة الاتحادية من أجل القبول باللقاح الروسي

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانيا
18 مارس 2021560 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
رؤساء 3 ولايات ألمانية يوجهون طلباً عاجلاً للحكومة الاتحادية من أجل القبول باللقاح الروسي
لقاحات كورونا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

رؤساء 3 ولايات ألمانية يوجهون طلباً عاجلاً للحكومة الاتحادية من أجل القبول باللقاح الروسي

أعرب رئيس وزراء ولاية ساكسونيا (شرق ألمانيا)، مايكل كريتشمر عن تفائله باللقاح الروسي “سبوتنيك V” داعياً الحكومة الاتحادية الألمانية للموافقة على استخدامه.

وقال كريتشمر في تصريح ترجمته ألمانيا بالعرب أن روسيا بلد علمي عظيم، ولا يساورني شك في أن العلم الروسي قادر على إنتاج لقاح فعال … لذلك يجب سماح باستخدام هذا اللقاح.

من جهته طالب وزراء ولاية ساكسونيا أنهالت، راينر هاسيلوف باستخدام جميع اللقاحات التي صدرت حتى الآن، مضيفاً أن هدفنا الأول هو محاربة هذا الوباء، إلا عاد وأكد أن قرار الموافقة بيد وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

أما المسؤول الثالث في ألمانيا والذي دعى لاستخدام اللقاح الروسي فهو حاكم ولاية تورينغن، بودو راميلوف، حيث طالب إلى ممارسة المزيد من الضغط على الحكومة الألمانية من أجل الحصول على المزيد من اللقاحات البديلة، وأكد دعمه اصدار الترخيض لاستخدام لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في ألمانيا.

وفي سياق متصل أعلن معهد روبرت كوخ (RKI) الألماني للأمراض المعدية عن احصائيات كورونا الجديدة اليوم الخميس 18.03.2021.

وقال المعهد في بيان أكلعت عليه وترجمته ألمانيا بالعربي أنه تم تسجيل 17504 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية مقاربنة بـ 13343 سجلت يوم أمس الأربعاء.

بهذا الرقم الجديد والتي أعلن عنها المعهد فلدينا 90 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص خلال الأيام السبعة الماضية.

اقرأ أيضاً: أولاف شولتس يعلن نيته الوصول إلى منصب مستشار ألمانيا

في سيناريو جديد قد يكون أشبه بزلزال سياسي كبير في ألمانيا أعرب مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي “أولاف شولتس” بأنه يرغب في الوصول غلى منصب المستشار الألماني خلفاً لميركل.

جاء هذا الكلام بعد ظهور نتيجة الانتخابات التي أجربت الأحد الماضي في ولايتي راينلاند بفالتس وبادن فورتمبيرغ.

شولتس والذي أعرب عن سعادته البالغة من نتائج الانتخابات قال في تصريح صحفي للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (آ إر دي) ترجمته ألمانيا بالعربي، أنه سعيد جداً لنتائج الانتخابات والتي تعطينا لمحة بأننا قادرون على تشكيل حكومة بعيداً عن الحزب المسيحي الديمقراطي التي كانت تقوده ميركل ويترأسه الأن أرمين لاشيت.

الزلزال السياسي الذي حصل في ألمانيا هو إعلان “أولاف شولتس” وبشكل رسمي في هذه المقابلة رغبته الوصول إلى منصب المستشار الألماني، حيث قال: “أريد أن أصبح مستشاراً لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وقد أصبح جلياً اليوم أن هذا جائز”.

عاجل: أول ولاية ألمانية تقترب من شبح الاغلاق مجددأً بناء على الأرقام

دخلت أول ولاية ألمانية في نفق الاغلاق مجددأً بحسب تحذيرات سابقة للناطقة باسم الحكومة فيها.

ولاية هامبورغ وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي فقد تخطت حاجز 100 إصابة لكل مئة الف نسمة.

هذه النسبة المرعبة كانت قد تحدثت عنها حكومة ولاية هامبوغ وبأنها ستعلن حالة الطوارئ “مكابح الطوارئ”، في حال بقي معدل الإصابة فوق ال 100 لمدة ثلاث ايام.

وبحسب الناطقة الرسمية باسم حكومة ولاية هامبورغ فان قرار الاغلاق سيطال هذه الأمور في حال استمر هذا المعدل لـ 3 أيام متتالية:

▪︎العودة الى تطبيق الإجراءات القديمة والغاء العمل بقوانين التخفيف المطبقة .

▪︎اغلاق المتاجر ومحلات التجزئة .

▪︎التوقف عن المرحلة الرابعة من خطة حكومة ميركل وحكام الولايات التي تخص المطاعم والمتاحف ..الخ

▪︎الغاء قانون اجتماع خمس اشخاص من عائلتين .

▪︎المدارس حسب اجتماع الحكومة يوم امس من غير الواضح ان كان سيتم اغلاقها .

الجدير بالذكر أن ولاية هامبوغ وبحسب احصائيات معهد روبرت كوخ فقد سجلت 393 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية مما يرفع معدل الإصابة الى 100.9 إصابة لكل مئة الف نسمة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.