الإعلان عن احصائية كورونا الجديدة في ألمانيا الأربعاء 17.03.2021 وشبح الاغلاق يقترب

17 مارس 20211٬060 مشاهدةآخر تحديث :
كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

الإعلان عن احصائية كورونا الجديدة في ألمانيا الأربعاء 17.03.2021 وشبح الاغلاق يقترب

أعلن معهد روبرت كوخ عن أرقام احصائيات كورونا الجديدة في ألمانيا والتي تلّمح إلى عودة شبح الاغلاق مجدداً في غالبية الولايات الألمانية إذ لم نقل جميعها.

فبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي فان معدل الاصابات عاد للارتفاع بشكل كبير، مع توقعات بأن يتم الغاء جميع القرارات السابقة الخاصة بفتح المتاجر واجتماع عائلتين من 5 افراد.

معهد روبرت كورخ أعلن عن تسجيل 13500 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبهذا الرقم المرتفع فإن معدل الإصابات في ألمانيا ارتفع الى 86.2 إصابة لكل مئة الف نسمة بعدما كان 83.7.

أما الوفيات فقد أعلن المعهد في بيان ترجمته ألمانيا بالعربي أنه تم تسجيل 249 حالة وفاة خلال ال 24 ساعة الماضية.

عاجل: أول ولاية ألمانية تقترب من شبح الاغلاق مجددأً بناء على الأرقام

وفي سياق متصل دخلت أول ولاية ألمانية في نفق الاغلاق مجددأً بحسب تحذيرات سابقة للناطقة باسم الحكومة فيها.

ولاية هامبورغ وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي فقد تخطت حاجز 100 إصابة لكل مئة الف نسمة.

هذه النسبة المرعبة كانت قد تحدثت عنها حكومة ولاية هامبوغ وبأنها ستعلن حالة الطوارئ “مكابح الطوارئ”، في حال بقي معدل الإصابة فوق ال 100 لمدة ثلاث ايام.

وبحسب الناطقة الرسمية باسم حكومة ولاية هامبورغ فان قرار الاغلاق سيطال هذه الأمور في حال استمر هذا المعدل لـ 3 أيام متتالية:

▪︎العودة الى تطبيق الإجراءات القديمة والغاء العمل بقوانين التخفيف المطبقة .

▪︎اغلاق المتاجر ومحلات التجزئة .

▪︎التوقف عن المرحلة الرابعة من خطة حكومة ميركل وحكام الولايات التي تخص المطاعم والمتاحف ..الخ

▪︎الغاء قانون اجتماع خمس اشخاص من عائلتين .

▪︎المدارس حسب اجتماع الحكومة يوم امس من غير الواضح ان كان سيتم اغلاقها .

الجدير بالذكر أن ولاية هامبوغ وبحسب احصائيات معهد روبرت كوخ فقد سجلت 393 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية مما يرفع معدل الإصابة الى 100.9 إصابة لكل مئة الف نسمة.

خليفة ميركل المحتمل يكشف عن خبر سيء حدث في ألمانيا

وفي سياق متصل كشف خليفة ميركل المحتمل للمستشارية الألمانية ورئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي” الجديد “أرمين لاشيت” عن خبر سيء حصل مؤخراً في البلاد.

وقال لاشيت في تصريح صحفي ترجمته ألمانيا بالعربي أن قرار تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو خبر سيء جداً وخاصة أننا بحاجة ماسة لتكثيف عمليات التطعيم في البلاد من أجل السعي لحماية الأرواح.

وكانت الحكومة الألمانية قد أمرت بتعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” بناء على توصيات معهد بول إيرليش، حيث قال وزير الصحة الألماني ينس سبان أن قرار بلاده تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو “قرار مهني وليس سياسيا”.

من جهتها نفت منظمة الصحة العالمية التقارير التي ربطت بين جلطات دموية وبين هذا اللقاح قائلة إنه لا توجد صلة بين اللقاح وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم، وحثت البلدان على الاستمرار في استخدام اللقاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة