رئيس تحرير صحيفة “بيلد” الألمانية يتخلى عن مهامه مؤقتاً

16 مارس 2021963 مشاهدةآخر تحديث :
رئيس تحرير صحيفة “بيلد” الألمانية يتخلى عن مهامه مؤقتاً

ألمانيا بالعربي – وكالات

أكدت مصادر إعلام ألمانية، أن رئيس تحرير صحيفة (بيلد) التي تعد أكبر صحيفة ذات تأثير شعبي في ألمانيا (يوليان رايشيلت)، تخلى عن مهامه في رئاسة التحرير بشكل مؤقت، ريثما تنتهي جلسات التحقيق في سلوكه.

وبحسب بيان أصدرته مجموعة (أكسل سبرينغر) الإعلامية الألمانية التي تعد صحيفة (بيلد) جزءاً منها، فإنه “ومن أجل عدم زيادة الضغوطات على رئيس التحرير (رايشيلت) خلال جلسات التحقيق بشأن سلوكه، طالب الأخير المجلس التنفيذي في الصحيفة، إعفاءه من مهامه ريثما تنتهي الجلسات”.

وأضاف البيان: “واتُهم (رايشيلت) بسوء استخدام السلطة، وذلك في تقرير نشرته مجلة (دير شبيغل) في الثامن من شهر آذار الجاري، وقد أكدت أن سوء استخدام السلطة أكده العديد من الموظفين في صحيفة “بيلد”.

اقرأ أيضاً: استعدوا يا سكان ألمانيا.. قرار الاغلاق قاب قوسين أو أدنى (تصريحات عاجلة)

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

بدأ شبح الاغلاق الجديد بالتزامن مع إعلان دولة أوروبية بدء الموجة الثالة من وباء كورونا يضرب فيها، بدأ هذا الشبح يلوح في أفق عدة دول أوروبية من بينها ألمانيا.

فبعد الاغلاق الرسمي من قبل ايطاليا والذي بدأ يوم الاثنين 15 آذار/ مارس في عموم البلاد، بدأت دول أوروبية عديدة من بينها ألمانيا تدرس هذا الخيار حتى لا تقع في أزمة الاصابات المرعبة والتخوف من انهيار القطاع الصحي.

فقد دعت الجمعية الألمانية لأطباء العناية المركزة بحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي بالعودة المباشرة إلى التدابير الصارمة لاحتواء الموجة الثالثة من الوباء.

هذا وقد حذرت الجمعية على لسان مديرها “كريستيان كارايانيدس” من الاستعداد لمواجهة الموجة الثالثة داعياً إلى ضرورة العودة إلى الاغلاق مجدداً محذرا في الوقت نفسه من مسألة خطورة الموجة الثالثة.

ما هو رأي الحكومة؟

من جهتها قالت الحكومة الألمانية على لسان الناطق الرسمي شتيفن زايبرت بحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي: “لدينا ارتفاع كبير في عدد الإصابات وعلينا التحرك على هذا الأساس، أي تطبيق اتفاق 3 آذار/مارس ليس فقط في إجراءاته المريحة وإنما أيضاً بفقراته الصعبة”. ففي ثلاث مقاطعات هي تورينغن وساكسونيا وساكسونيا-أنهالت تجاوز معدل الاصابات عتبة المئة، لكل 100 ألف شخص. وهذه العتبة الرمزية مهمة جداً لأنها تؤدي تلقائياً إلى إعادة فرض القيود، إذا تجاوزت مئة لكل مئة ألف نسمة على مدى سبعة أيام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة