بعد هدوء نسبي.. كورونا يعود بشكل مخيف إلى ألمانيا

16 مارس 20211٬026 مشاهدةآخر تحديث :
بعد هدوء نسبي.. كورونا يعود بشكل مخيف إلى ألمانيا

ألمانيا بالعربي – وكالات

كشف معهد أبحاث الأمراض المعدية في ألمانيا (روبرت كوخ)، عن عودة فايروس كورونا بقوة إلى ألمانيا، وذلك بعد أن هدوء نسبي تخلل الدولة بعد الموجة الأولى من الوباء خلال العام الماضي.

وأكد المعهد في بحثه الجديد، أن الفايروس عاد إلى البلاد بشكل أكبر وأقوى من ذي قبل، وأن أعداد الحالات باتت تتضاعف يوماً بعد يوم، وهو ما اعتبره المعهد أن ألمانيا تتجه إلى الموجة الثالثة من الفيروس”.

وذكر: “إن حالات فيروس كورونا في ألمانيا بدأت تنتشر مرة أخرى بشكل كبير، بزيادة 20 بالمئة في الأسبوع الماضي”، مشيراً إلى أن ألمانيا على عتبة الموجة الثالثة، ولم يعد من الممكن الخلاف في ذلك وأن تخفيف القيود ساعد على عودة انتشار المرض مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: استعدوا يا سكان ألمانيا.. قرار الاغلاق قاب قوسين أو أدنى (تصريحات عاجلة)

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

بدأ شبح الاغلاق الجديد بالتزامن مع إعلان دولة أوروبية بدء الموجة الثالة من وباء كورونا يضرب فيها، بدأ هذا الشبح يلوح في أفق عدة دول أوروبية من بينها ألمانيا.

فبعد الاغلاق الرسمي من قبل ايطاليا والذي بدأ يوم الاثنين 15 آذار/ مارس في عموم البلاد، بدأت دول أوروبية عديدة من بينها ألمانيا تدرس هذا الخيار حتى لا تقع في أزمة الاصابات المرعبة والتخوف من انهيار القطاع الصحي.

فقد دعت الجمعية الألمانية لأطباء العناية المركزة بحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي بالعودة المباشرة إلى التدابير الصارمة لاحتواء الموجة الثالثة من الوباء.

هذا وقد حذرت الجمعية على لسان مديرها “كريستيان كارايانيدس” من الاستعداد لمواجهة الموجة الثالثة داعياً إلى ضرورة العودة إلى الاغلاق مجدداً محذرا في الوقت نفسه من مسألة خطورة الموجة الثالثة.

ما هو رأي الحكومة؟

من جهتها قالت الحكومة الألمانية على لسان الناطق الرسمي شتيفن زايبرت بحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي: “لدينا ارتفاع كبير في عدد الإصابات وعلينا التحرك على هذا الأساس، أي تطبيق اتفاق 3 آذار/مارس ليس فقط في إجراءاته المريحة وإنما أيضاً بفقراته الصعبة”. ففي ثلاث مقاطعات هي تورينغن وساكسونيا وساكسونيا-أنهالت تجاوز معدل الاصابات عتبة المئة، لكل 100 ألف شخص. وهذه العتبة الرمزية مهمة جداً لأنها تؤدي تلقائياً إلى إعادة فرض القيود، إذا تجاوزت مئة لكل مئة ألف نسمة على مدى سبعة أيام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة