مظاهرات تجتاح ألمانيا واصابات بين الشرطة في هذه المدينة

14 مارس 20211٬030 مشاهدةآخر تحديث :
الشرطة الألمانية تفض مظاهرة
الشرطة الألمانية تفض مظاهرة

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

مظاهرات تجتاح ألمانيا واصابات بين الشرطة في هذه المدينة

في الوقت الذي يحذر به علماء ألمان من خطورة الوضع الوبائي الحالي في ألمانيا جراء جائحة كورونا إلا أن الاف الألمان يضربون بهذه التحذيرات عرض الحائط، مستهترين بالتوصيات الطبية ولعل من أبرزها منع التجمعات الكبيرة، إلا أن ما جرى يوم أمس السبت كان كارثة بكل المعايير,

فقد قالت وسائل إعلام ألمانية بحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي أن الآلاف من المواطنين الألمان شاركوا يوم أمي السبت 13 مارس/ آذار 2021 في عدة مظاهرات بالعديد من المدن الألمانية للتنديد بالقيود المفروضة بسبب جائحة كورونا.

فبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي فقد شارك الالاف من الناس بمظاهرات كبيرة في كل من دوسلدورف وميونخ، وذلك تنديداً بالتدابير المفروضة في ألمانيا، حيث قامت الشرطة بضبط الأمور وقامت بتفريق الناس.

كما شهدت مدن كبيرة ومنها العاصمة الألمانية برلين وهانوفر وشتوتغارت مظاهرات مماثلة، حيث بلغ عدد المحتجين مثلاً في توتغارت 1500 شخص تقريباً.

أما شرق ألمانيا فلم يكن أقل حظاً بالمظاهرات، حيث أجتمع المئات في مظارهة منددة بالقيود المفروضة على المدينة، علما بأن قراراً صدر من ولاية سكسونيا يحظر التظاهرات، وهذا القرار صادقت عليه المحكمة الإدارية في درسدن مؤخراً.

الوضع في مدينة درسدن كان خطيراً حيث وبحسب الأنباء الواردة من هناك فقد أصيب أربعة من عناصر الشرطة أثناء فض الاحتجاجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة