ما علاقة هجرة السوريين إلى أوروبا؟ تحرك أوروبي عاجل على وقع الفضيحة

14 مارس 20211٬057 مشاهدةآخر تحديث :
بلم
بلم

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

ما علاقة هجرة السوريين إلى أوروبا؟ تحرك أوروبي عاجل على وقع الفضيحة

نشرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية تقريراً مرعباً جديداً عن انتهاكات قام بها خفر سواحل الاتحاد الأوروبي والمعروف باسم “فرونتكس” بحق مهاجرين من السواحل التركية إلى اليونان.

وبحسب التقرير الذي أطلعت عليه وترجمته ألمانيا بالعربي فان إحراجاً كبيراً ضرب دول الاتحاد الأوروبي،  الأمر الذي دفعها لفتح تحقيق عاجل حول اتهامات طالت “فرونتكس” من قبل جميعات مهتمة بشؤون اللاجئين.

التحقيق الجديد الذي نشرته وكالة الأنباء جاء فيه مطالبات عاجلة باستقالة المدير التنفيذي لخفر سواحل الاتحاد الأوروبي، “فابريس ليجيري”.

ما علاقة السوريين؟

“فابريس ليجيري” وهو مواطن فرنسي في هذا المنصب في أوج عاصفة اللجوء السورية من السواحل التركية باتجاة اليونان، إلا أن جمعيات مهتمة بشؤون اللاجئين والمهاجرين اتهمت وكالة فرونتكس بحرمان الاف الناس من حقهم في الوصول إلى السواحل الأوربية والتقدم بطلب للحصول على حق اللجوء وهو الأمر الذي يعتبر مخالفات للقوانين الأوربية ومعاهدات اللاجئين في أوروبا.

ليس هذا فقط، بل اتهمت المنظمات أيضاً “ليجيري” بأنه مسؤول مباشر في عمليات تواطئ لصد المهاجرين في عرض البحر وإعادتهم إلى المياه التركية، الأمر الذي أدى إلى وفاة العديد من اللاجئين بحسب جمعيات حقوقية.

https://youtu.be/OBX3d5A943E

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة