هل ستصبح تركيا دولة أوروبية؟

ألمانيا بالعربي
2021-03-12T11:11:25+03:00
أخبار أوروباأخبار العالم
12 مارس 2021499 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هل ستصبح تركيا دولة أوروبية؟
اردوغان والاتحاد الأوروبي

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

في أحدث تصريحاتها حول رغبتها الانضمام إلى الاتحاد الاوروبي أعلنت تركيا عزمها على مواصلة المفاوضات من أجل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت الخارجية التركية في بيان ترجمته ألمانيا بالعربي أنه وعلى الرغم من كل الصعوبات، فإن الأحكام المسبقة الخاطئة والمعايير المزدوجة هي المشكلة الكبرى التي تعاني منها تركيا حالياً من قبل بعض السياسيين في دول الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال كلمة لنائب وزير الخارجية التركي، فاروق قايماقجي، خلال مشاركته في فعالية لـ”حوار المجتمع المدني” بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أن تركيا بدأت مفاوضاتها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في العام 2005 وذلك بعد إصلاحات اقتصادية وسياسية قام بها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وطبعاً تركيا تعلم جيداً أن المحادثات لم تكن سهلة وذلك بسبب أزمات حالية لعل من أبرزها قضايا متنازع عليها مع الاتحاد الأوروبي ومنها قبرص.

من جهتها اعتبرت المفوضية الأوروبية، في تقرير جديد أن المفاوضات مع تركيا من أجل انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي تواجه مأزقا، مؤكدة أن الحكومة التركية “تواصل الابتعاد عن التكتل”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.