أول تحرك دولي بشأن قرار ترحيل لاجئين سوريين من دولة أوروبية

11 مارس 20211٬240 مشاهدةآخر تحديث :
لاجئين في الدنمارك
لاجئين في الدنمارك

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

أول تحرك دولي بشأن قرار ترحيل لاجئين سوريين من دولة أوروبية

في أول خطوة جديدة رداً على قرار ترحيل سوريين من الدنمارك إلى سوريا، فقد طالبت منظمة أنقذوا الطفلولة “Save The Children” الحكومة الدنماركية، بالتراجع عن قرارها الذي وصفته بالكارثي بشأن ترحيل 94 لاجئًا سوريًا إلى سوريا.

مارغريت راسموسن وهي الممثلة عن هذه المنظمة في الشرق الأوسط قالت في تصريح عاجل لها أن القرار الدنماركي الجديد يعتبر سابقة خطيرة جدأً، مؤكدة في الوقت نفسه إلى أن مثل هذا القرار قد يفهم بشكل خاطئ من قبل دول أوروبية ثانية.

الحكومة الدنماركية بررت قرارها بأنها لا تنوي حالياً إجبار اللاجئين على العودة إلى سوريا، إلا أن هذا القرار سيتسبب بحسب المنظمة الدولية في انعدام الأمن للأطفال والعائلات السورية ليس فقط في الدنمارك وإنما في عموم أوروبا.

هذا وكانت الحكومة الدنماركية قد ألغت تصاريح الاقامة من 94 لاجئًا سوريًا في شهر كانون الثاني الماضي، بعد أن قالت أن مدينة دمشق وضاحيها آمنة للناس ليعودوا إليها بحسب رأيها.

وزير الهجرة الدنماركي، ماتياس تسفاي دافع عن قرار الحكومة الدنماركية مدعياً أن الدنمارك كانت “منفتحة وصادقة منذ البداية” مع اللاجئين القادمين من سوريا على حد قوله.

وأضاف قائلاً، “لقد أوضحنا للاجئين السوريين أن تصريح إقامتهم مؤقت، ويمكن سحبه إذا لم تعد هناك حاجة للحماية” ، فيما وسعت وزارته الأجزاء التي تعتبر آمنة من سوريا، لتشمل محافظة ريف دمشق الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة