ألمانيا تؤكد استمرار منح التأشيرات للأتراك رغم تشديد إجراءات الحدود

18 سبتمبر 202468 مشاهدةآخر تحديث :
جواز سفر
جواز سفر

ألمانيا تؤكد استمرار منح التأشيرات للأتراك رغم تشديد إجراءات الحدود

نفت السفارة الألمانية في أنقرة صحة الأنباء المتداولة بشأن تعليق منح التأشيرات للمواطنين الأتراك، مشيرة إلى أن إجراءات الرقابة المشددة على الحدود الألمانية لا تؤثر على عملية إصدار التأشيرات.

وأوضحت السفارة في بيان رسمي أن “تعزيز إجراءات الرقابة على الحدود البرية يأتي في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية”، مؤكدة أن “عملية منح التأشيرات للمواطنين الأتراك ستستمر كما هي دون تغيير”.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت مؤخراً عن تشديد إجراءات الرقابة على حدودها البرية مع عدة دول أوروبية مجاورة، تشمل فرنسا، لوكسمبورغ، هولندا، بلجيكا، الدنمارك، بولندا، تشيكيا، النمسا، وسويسرا. تشمل هذه الإجراءات رفض دخول الأفراد المشتبه بهم إلى الأراضي الألمانية حتى إذا كانوا يحملون تأشيرة “شنغن”.

جدير بالذكر أن منطقة شنغن تفرض قيوداً على فرض مثل هذه الإجراءات الداخلية إلا في حالات التهديد للأمن أو النظام العام، حيث يُسمح بتطبيق تلك الإجراءات لمدة تصل إلى ستة أشهر مع إمكانية تمديدها لفترات مماثلة لا تتجاوز السنتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة