“تشديد الرقابة الحدودية: ضبط 56 مهاجراً غير شرعي على الحدود الألمانية مع بولندا”

21 أغسطس 2024122 مشاهدةآخر تحديث :
“تشديد الرقابة الحدودية: ضبط 56 مهاجراً غير شرعي على الحدود الألمانية مع بولندا”

“تشديد الرقابة الحدودية: ضبط 56 مهاجراً غير شرعي على الحدود الألمانية مع بولندا”

ألمانيا بالعربي 21 أغسطس 2024

تمكنت الشرطة الفيدرالية الألمانية منذ يوم الجمعة من ضبط 56 مهاجراً غير شرعي عند الحدود الألمانية مع بولندا، وتحديداً في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن. وأفادت التقارير الرسمية أن معظم هؤلاء المهاجرين دخلوا ألمانيا عبر “طريق بيلاروسيا” الذي يمر من لاتفيا وليتوانيا وبولندا.

تصدّر الصوماليون قائمة المقبوض عليهم، حيث تم اعتقال 13 شخصاً منهم صباح اليوم في بلدة ليبهن بمقاطعة فوربومرن-غرايفسفالد. كما شملت المجموعة مهاجرين من سوريا، العراق، إثيوبيا، مصر، باكستان، أفغانستان، الهند وإريتريا. وُضِع هؤلاء المهاجرون ضمن تسع مجموعات تهريب، وقد تم إعادة ثلاثة منهم – اثنان من باكستان وواحد من الهند – إلى بولندا.

ووفقاً للإحصاءات، تم تسجيل حوالي 3,100 حالة دخول غير شرعي عبر “طريق بيلاروسيا” في النصف الأول من هذا العام، فيما بلغ إجمالي عدد المهاجرين الذين استخدموا هذا الطريق في عام 2023 حوالي 11,932 شخصاً.
وفي سياق متصل، دعا دانيال بيترز، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) في برلمان ولاية مكلنبورغ-فوربومرن، إلى تعزيز حماية الحدود من خلال تشكيل وحدة خاصة من الشرطة المحلية، مستشهداً بتجربة ولاية بافاريا التي تمتلك بالفعل مثل هذه الوحدة، ومشيراً إلى دراسة هذا الخيار في ولاية ساكسونيا. كما طالب بيترز بتخصيص موارد إضافية للشرطة لضمان أمن المنطقة ومراجعة المهام الموكلة إليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة