الحكومة الألمانية تطالب بتجريد طالبي اللجوء من وضعهم إذا زاروا أوطانهم

16 أغسطس 2024135 مشاهدةآخر تحديث :
الحكومة الألمانية تطالب بتجريد طالبي اللجوء من وضعهم إذا زاروا أوطانهم

الحكومة الألمانية تطالب بتجريد طالبي اللجوء من وضعهم إذا زاروا أوطانهم

ألمانيا بالعربي 16 أغسطس 2024

أكد مفوض الحكومة الألمانية لشؤون الهجرة، يواخيم شتامب، على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد طالبي اللجوء الذين يسافرون إلى بلدانهم الأصلية لأغراض الترفيه أو السياحة. وأوضح شتامب، في تصريح لصحيفة “بيلد”، أن ألمانيا يجب أن تظل منفتحة على العالم، لكنها ليست ساذجة. وقال: “يتعين على السلطات التأكد من أن الأشخاص الذين طلبوا الحماية في ألمانيا، ولكنهم يذهبون لقضاء إجازات في بلدانهم الأصلية، يفقدون فوراً وضعهم كلاجئين ولا يمكنهم البقاء في ألمانيا. هذا أمر غير قابل للتفاوض.”

وأشار شتامب إلى أن الحكومة الفيدرالية تعمل “بلا كلل” لإضفاء المزيد من النظام على عملية الهجرة، مشددًا على أن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن يضر بجهود تنظيم الهجرة. كما دعا إلى تعاون مشترك بين الحكومة الفيدرالية والولايات والبلديات لتطبيق هذه الإجراءات بصرامة.

يذكر أن منصب المفوض الخاص للاتفاقات المتعلقة بالهجرة قد تم استحداثه من قبل الحكومة الائتلافية في ألمانيا اعتبارًا من 1 فبراير 2023، ويتولاه حالياً وزير الاندماج السابق في ولاية شمال الراين وستفاليا، يواخيم شتامب. ويرتبط هذا المنصب بوزارة الداخلية الاتحادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة