إيقاف استلام طلبات التجنيس في مدينة ألمانية

13 أغسطس 2024211 مشاهدةآخر تحديث :
إيقاف استلام طلبات التجنيس في مدينة ألمانية

إيقاف استلام طلبات التجنيس في مدينة ألمانية

ألمانيا بالعربي 13 أغسطس 2024

أعلنت دائرة الأجانب في مقاطعة بودنسيكرايس عن اتخاذ قرار حاسم بإيقاف استقبال ومعالجة طلبات التجنيس الجديدة حتى نهاية عام 2024 على الأقل. يأتي هذا القرار في ظل تراكم هائل في عدد الطلبات التي تنتظر المعالجة، حيث وصلت إلى نحو 2000 طلب، بعضها يعود إلى أواخر عام 2021.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المقاطعة، فإن تراكم طلبات التجنيس زاد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، حيث تضاعف عدد الطلبات المقدمة تقريبًا منذ عام 2020. في ذلك العام، تم تقديم 390 طلبًا فقط، بينما ارتفع العدد إلى 762 طلبًا في العام الماضي.

أشارت ناتاشا فوكس، مديرة مكتب الهجرة والاندماج في المقاطعة، إلى أن الأولوية الآن ستُعطى لمعالجة هذه الطلبات المتراكمة، مؤكدة أن المكتب لن يكون قادرًا على تقديم استشارات أو مواعيد جديدة أو حتى الإجابة على استفسارات حول حالة الطلبات في الأشهر المقبلة.

تعديلات في قوانين التجنيس وزيادة عبء الهجرة كانت من بين الأسباب التي أدت إلى هذا التراكم في الطلبات. وقد أوضح المتحدث باسم المكتب، روبرت شوارز، أن تقليل فترة الإقامة المطلوبة للتجنيس من ثماني سنوات إلى خمس سنوات زاد من عدد المؤهلين لتقديم الطلبات.

في خطوة للتعامل مع هذه الأزمة، تم تعزيز قسم التجنيس بعدد أكبر من الموظفين، حيث تم تخصيص 4.5 وظائف إضافية للمساعدة في تسريع عملية معالجة الطلبات. ومع ذلك، لا توجد خطط حالية لزيادة عدد الموظفين بشكل أكبر، حيث يعتزم المكتب تقييم الوضع مرة أخرى بعد بضعة أشهر.

بالرغم من ذلك، يُتاح للأشخاص الذين يواجهون حالات طارئة إمكانية التواصل مع المكتب عبر هاتف الطوارئ الأسبوعي، ولكن يُشدد على أن هذه الخدمة مخصصة فقط للحالات الحرجة للغاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة