القبض على عصابة تفجيرات الصرافات الآلية في ألمانيا

21 يوليو 2024133 مشاهدةآخر تحديث :
القبض على عصابة تفجيرات الصرافات الآلية في ألمانيا

القبض على عصابة تفجيرات الصرافات الآلية في ألمانيا

ألمانيا بالعربي 21 يوليو 2024

تمكنت الشرطة من تحقيق نجاح كبير في القبض على عصابة متخصصة في تفجيرات الصرافات الآلية، وذلك بعد مطاردة مثيرة في ولاية ساكسونيا السفلى.

تفاصيل العملية

في ليلة 17 يوليو، كان الهدوء يسود بلدة إيمبسِن حتى لاحظ أحد المارة في الساعة 3:15 صباحًا وجود سيارة فولكس فاجن جولف بمحركها يعمل أمام بنك. الجالس خلف عجلة القيادة كان هولنديًا من أصل مغربي، بينما كان اثنان آخران داخل البنك يجهزان لتفجير صراف آلي.

عندما لاحظ الثلاثة (20، 21، 22 عامًا) وجود الشاهد واتصاله بالشرطة، لاذوا بالفرار. بدأت الشرطة عملية بحث واسعة.

مطاردة واعتقال

بعد سبعة كيلومترات جنوبًا في قرية بارنستد، فقد السائق السيطرة على السيارة، وهرب الثلاثة إلى حقل ذرة. هنا تمكنت طائرة بدون طيار تابعة للشرطة من رصدهم واعتقالهم دون مقاومة.

تحقيقات موسعة

تعتبر هذه العملية نجاحًا نادرًا، حيث تمكنت العصابة في الآونة الأخيرة من الهروب دون التعرف عليهم. يجري الآن مكتب الشرطة الجنائية في ولاية ساكسونيا السفلى تحقيقات مكثفة، متضمنة فحص DNA من مواقع تفجيرات سابقة.

تفاصيل إضافية

تعتمد العصابة بشكل رئيسي على استخدام الغاز أو المواد المتفجرة الصلبة مثل ثلاثي أسيتون تريبروكسيد (TATP). وأوضح المتحدث باسم الشرطة، كاي ريختر، أن المحققين يعتقدون أن العصابة جزء من شبكة أكبر، مسؤولة عن العديد من التفجيرات في شمال ألمانيا.

خلفية المشتبه بهم

المشتبه بهم الثلاثة من أوترخت، هولندا، وهي منطقة معروفة بنشاط العصابات التي تستهدف الصرافات الآلية. تعلموا فنون التفجير من جاواد ز.، الذي أصيب بجروح بليغة أثناء تجربة تفجير.

التحقيقات الجارية

تبحث الشرطة فيما إذا كانت التفجيرات الأخيرة في شينيفيلد وهامبورغ مرتبطة بالمشتبه بهم الثلاثة.

الإجراءات الأمنية

في إيمبسِن، تم تفجير عدة طرود مشبوهة بأمان دون وقوع أضرار، مما يبرز الحرفية العالية للعصابة وخطورة العمليات التي يقومون بها.

يعتبر القبض على هذه العصابة خطوة كبيرة نحو مكافحة تفجيرات الصرافات الآلية في ألمانيا، ويأمل المحققون أن تساهم هذه الاعتقالات في فك لغز العديد من التفجيرات غير المحلولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة