خطة ترحيل 71 مجرمًا إلى أفغانستان وسوريا والعوائق التي تواجهها

12 يوليو 2024168 مشاهدةآخر تحديث :
خطة ترحيل 71 مجرمًا إلى أفغانستان وسوريا والعوائق التي تواجهها

خطة ترحيل 71 مجرمًا إلى أفغانستان وسوريا والعوائق التي تواجهها

ألمانيا بالعربي 12 يوليو 2024

يسعى وزير الداخلية بجدية لترحيل مجموعة من المجرمين الخطيرين، ولكن العقبات تعترض الطريق.

شورين (د.ب.أ/م.ف) – كشف وزير الداخلية في مكلنبورغ-فوربومرن، كريستيان بيغل (الحزب الديمقراطي الاجتماعي)، أن هناك 71 مجرمًا خطيرًا من أفغانستان وسوريا يعيشون حاليًا في الولاية وينتظرون الترحيل. وفقًا لاستفسار تم إجراؤه لدى سلطات الأجانب المحلية، يوجد 37 أفغانيًا و34 سوريًا ملزمين بمغادرة البلاد ولا يحملون تصاريح إقامة مؤقتة.

وأوضح بيغل أمام البرلمان المحلي أن هؤلاء الأفراد يعتبرون مجرمين مكثفين ومهددين للأمن، وقد ارتكبوا جرائم خطيرة. وقال: “هم جزء صغير من مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين نقدم لهم الحماية، لكن هذا الجزء الصغير يسبب لنا صعوبات في القبول، وهو أمر غير مقبول”.

وأشار بيغل إلى أن جميع هؤلاء الأشخاص سيتم ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية خلال الأشهر والسنوات القادمة

عقبات أمام تنفيذ الترحيل

وأشار بيغل إلى أن المشكلة تكمن في عدم توفر رحلات طيران مباشرة من ألمانيا إلى أفغانستان وسوريا حاليًا. وأكد أن وزارة الداخلية الفيدرالية تجري محادثات لفتح سبل لترحيل هؤلاء الأفراد. وأضاف أن هناك آمالًا في التوصل إلى حل قريب فيما يتعلق بأفغانستان، بينما ما زالت المفاوضات جارية مع سوريا. ورفض الوزير تقديم مزيد من التفاصيل حول هذه المحادثات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة